سناب رنا الميموني

منوعات
20 أغسطس 2020
سناب رنا الميموني
سناب ياسر الشهراني

سناب رنا الميموني، وهي فتاة سُعوديّة اً عُرفت بشكلٍ بارز في مجال القيادة السريعة للسيارات والسباقات المُتواصلة في المضمار الخاص بذلك، تبلغ من العمر 30 عاماً، وهي من أول الفتيات السعوديّات اللواتي تخصصن في هذا المجال وأبدعن فيه، ووصلت رنا الميموني إلى الشُهرة بعد تداول بعض  الصور والفيديوهات لها خلال ممارستها لرياضتها المفضلة بالقيادة السريعة للسيارات، وتمكنت من تغيير الصورة النمطيّة عن الفتاة السعوديّة من خلال مشاركتها للكثير من الصور والأعمال الخاصة بها عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

سناب رنا الميموني

الحساب الرسمي لرنا الميموني على موقع التواصل الشهير سناب شات Rana” Almimoni”، فهي تقوم من خلال مواقع التواصل المختلفة بنشر موهبتها والحديث عنها.

من هي رنا الميموني

أبدعت رنا الميموني بهوايتها في قيادة السيارات الحديثة و سباقات السيارات، وذلك بعد التدريب المكثّف و المُتواصل والحصول على رخصة القيادة كما قامت بتعزيز المهارات الاجتماعيّة لها، و بدأت بممارسة هوايتها بعد رفع الحظر عن قيادة النساء في السعوديّة، لتتمكن من عكس النموذج الرائع للمرأة السعوديّة، و قالت في رسالتها إلى هوليود: «أريد أن أقنعهم أنني يمكن أن أكون جزءًا من أي فيلم قادم».

اقرا ايضا.. صور رنا الميموني ويكيبديا

رنا الميموني السيرة الذاتية

شكلت هواية التصوير الفوتوغرافي المدخل الذي تعرفت خلاله على شغفها بالقيادة السريعة حيث كانت تلتقط صور الدراجات النارية من خلال عدسة كاميرتها و سرعان ما قررت أن تبدأ التدريب على قيادة السيارات، وعبرت رنا عن حبها للسرعة قائلة : “كان حلمي منذ زمن بقيادة سيارتي الخاصة، بقوة 500 حصان، لكن أهم شيء هو عنصر الأمان”، و تحدثت رنا الميموني خلال مقطع فيديو ظهرت فيه عن التغيير الذي حدث فى المملكة العربية السعودية وتأثيره  على المرأة السعودية بشكلٍ خاص ، وجعلها تترأس حركة التنمية الثقافية وتظهر في مختلف المجالات.

تجدر الإشارة إلى أنّه لم يكن يُسمح للنساء في المملكة العربية السعودية بقيادة السيارات، لكنّ هذا الحظر قد رُفع في يونيو من العام 2018.

تضمن المقال سناب رنا الميموني والسيرة الذاتية لرنا الميموني التي قامت بتغيير الصورة النمطية للمرأة السعودية، وذلك من خلال ممارستها لهواية القيادة السريعة للسيارات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق