الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

منوعات
20 أغسطس 2020
الاستعلام عن خدمات مكتب العمل
الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل، يتسائل الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عـن طريقـة الاسـتعلام عـن الخدمات التي يقدمها مكتـب العمـل بالإضافة إلى رسوم مكتـب العـمل الجديدة، وذلك حتى يكونوا على معرفة بقيمة الرسوم وطرق السداد، ومن المعروف أنّ وزارة العـمل والتنمية الاجتماعية تسعى بشكلٍ كبير لتوضيح الخدمات الإلكترونية للمواطنين وطرق الاستفادة منها وتفعيلها، وذلك لكونها تسعى للتيسير على المواطنين بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد والمساهمة في خطط التنمية والتطوير الشاملة التي تضعها المملكة العربية السعودية ضمن رؤيتها فما هي طرق الاستعلام عن خدمات مكتب العمل ؟

رابط الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

مكـتب العـمل هو المكتب المسؤول عـن خـدمات الموظفين السعوديين المسجلين عند وزارة العمل، وهو يتيح للموظفين أن يستعلموا عن كافة خدماته بشكل إلكتروني، وذلك من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية لمعرفة رسوم تجديد رخصة العمل وكذلك الأمر بالنسبة للاستعلام عن تاريخ صلاحية الرخصة العمل، ويمكن الاستعلام عن كافة الخدمات التي يقوم مكتب العمل بتقديمها من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل.

اقرأ أيضا… الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني

رسوم مكتب العمل الجديدة

تهتم وزارة العمل والتنمية بتسهيل قضاء أمور المواطينن بشكل يوفر الوقت والجهد ويقلل من عدد الاجراءات التي يتم اتباعها في كافة الخدمات، وقد أعلنت الوزارة عن قيمة الرسوم الجديدة التي يجب دفعها من قبل كافة العمال الوافدين الذين يعملون داخل المؤسسة، وإلى جانب ذلك أعلنت الوزارة عن نيتها تقليل مدة صلاحية رخصة العمل لتكون مدة الرخصة أربعة سنوات بدلاً من كونها محددة بست سنوات، كما أعلنت المديرية العامة للجوازات عن نيتها تقليل مدة إقامة العمالة في السعودية، وفي العام الجاري أعلنت المملكة عن نوع جديد للإقامات والتي أطلقت عليها “الإقامة الخاصة المميزة” وما يميز هذه الإقامة أنها تسمح لصاحبها أن يقيم في المملكة العربية السعودية لمدة غير محدودة، وذلك بمقابل مالي قدره 800 ألف ريال سعودي، والإقامة الخاصة المميزة يتم تجديدها مقابل 100 ألف ريال سنويًا.

تضمن المقال الحديث عن كيفية الاستعلام عن خدمات مكتب العمل بالإضافة للحديث عن رسوم مكتب العمل الجديدة و التي قامت وزارة العمل والتنمية بالإعلان عنها مؤخراً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق