من هو العالم يوليوس لوثر ماير

منوعات
20 أغسطس 2020
من هو العالم يوليوس لوثر ماير

من هو العالم يوليوس لوثر ماير، حيث يتسائل الكثير من الأشخاص عن السيرة الذاتية للعالم يوليوس لوثر ماير، وذلك بعد أن احتفل محرك البحث الشهير فى العالم “جوجل” بذكرى ميلاده، ويوليوس لوثر ماير هو عالم الكيمياء الألمانى، الذي قام بتوضيح العلاقة بين الأوزان الذرية وخصائص العناصر المختلفة، وأثمر عمله عن تطوير الجدول الدوري للعناصر، والذي تقع فيه العناصر فى مجموعات معينة وفقاً لوزنها الذري وخصائصها فمن هو العالم يوليوس لوثر ماير؟

يوليوس لوثر ماير

و استنتج يوليوس لوثر ماير، مكونات العنصر المختلفة ووصفها بأنها أنواع عديدة من الجسيمات الأصغر، وأفكاره هذه دفعت علماء آخرون لدراسة البناء الذري للعناصر المختلفة.

بالإضافة لاكتشافه مكونات العنصر، قام يوليوس لوثر ماير بإثبات وجود علاقة تربط بين الكتل الذرية المختلفة، وخصائص العناصر، الأمر الذي جعله أحد أشهر العلماء في قرنه وقام بترتيبها بشكلٍ تصاعدي وذلك بحسب  الكتل الذرية، و بعده قام العالِم الكيميائي الروسي ديمتري مينديليف بتطويرالجدول الدوري للعناصر.

شاهد أيضا: عبارات تهنئة بالعام الدراسي الجديد

العالم الكيميائي يوليوس لوثر ماير

ولد العالم الألماني ماير فى توبنغن الألمانية التى تقع فى ولاية بادن فورتمبرج على بعد 30 كيلومترًا من مدينة شتوتجارت عاصمة الولاية وذلك في العام 1830، وتوف بعد صراع مع المرض في العام 1895 عن عمر يناهز 65 عاماً.

وحقق ماير العديد من الإنجازات في مجال الكيمياء، وذلك بعد أن تعلم  دروس الكيمياء فى المدارس والجامعات الألمانية المختلفة وأبرزها جامعات فروتسواف في العام 1858، و جامعة هايدلبرج “1854–1856″، و جامعة فورتسبورج “1853–1854″، و جامعة زيورخ “1851–1853″، وجامعة توبنجن، ليصبح بعدها  من أشهر العلماء والباحثين فى مجال الكيمياء ويقوم بإنتاج العديد من الأبحاث العلمية، التي أثمرت عن تصنيف بين أشهر علماء الكيمياء على مستوى التاريخ.

عمل ماير بالشراكة مع العالم الكيميائى الروسى ديميترى مندلييف على صنع جدول دوري للعناصر الكيميائية المختلفة، ويعد ترتيب العناصر وفقاً لوزنها الذري أحد أعظم إنجازت العالم الألمانى يوليوس لوثر ماير، هناك كثير من المعلومات عنه على ويكيبيديا يمكن معرفتها بالدخول من هنا.

مؤلفات يوليوس لوثر ماير

أنتج العالم الكيميائي الشهير مجموعة من الأبحاث والمؤلفات خلال حياته ومنها :

  •     Modern theories of chemistry (1888)
  •     Outlines of theoretical chemistry (1892)
  •     Outlines of theoretical chemistry 1892
  •     Modern theories of chemistry 1888

تضمن المقال الحديث عن  العالم الكيميائي يوليوس لوثر ماير، وذلك بعد ان احتفل محرك البحث جوجل بذكرى ميلاده، كما تطرقنا لأبرز المحطات في حياة العالم وبعض مؤلفاته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق