الاجازات الرسمية في الامارات 2020

منوعات
19 أغسطس 2020
الاجازات الرسمية في الامارات 2020
الاجازات الرسمية في الامارات 2020

الاجازات الرسمية في الامارات 2020، حيث انه لا يستقيم العمل المستمر مع الحاجة الإنسانية والفطرية للراحة والدِّعة في وقت ما يُريح النفس ويُجدد طاقتها للإنجاز والعمل من جديد لمزيد من الجد، ولذلك أوجدت الأنظمة الحكومية في الدول كافة أوقات للعطل والإجازات الرسمية يحظى بها المواطن بفترة راحة يُجدد فيها نشاطه، ولما كانت أوقات الإجازات هامة لكل مواطن فهو يسعى دائمًا للسؤال عنها ومعرفة أوقاتها في التقويم الهجري والميلادي معًا، وفي هذا المقال نستعرض الاجازات الرسمية في الامارات 2020، فابقوا بالقرب لتتعرفوا على الاجازات الرسمية في الامارات 2020

الاجازة الرسمية

يُعرف النظام الحكومي لأي دولة العطلة الرسمية بأنها وقت راحة وانقطاع جزئي عن العمل تكون محددة بالقانون الذي يحكم الدولة سلفًا ويُحظر العمل فيها في القطاعين العام والخاص، وتختلف أوقات هذه الإجازات من دولة إلى أخرى وفقًا لمناسباتها الرسمية والدينية التي تقتضي التعطيل عن العمل.

شاهد أيضا: منح دراسية في السعودية 2020

أنواع الاجازات الرسمية في الامارات

في الدول العربية والإسلامية تتوافق الإجازات الرسمية فيما بينهم بالأحداث والمناسبات الدينية كـ إجازة رأس السنة الهجرية التي تُطل علينا، وإجازتي عيد الفطر والأضحى، بالإضافة إلى إجازة المولد النبوي الشريف، ولعل من أهم أنواع العطلات والإجازات الرسمية المعروفة في العالم

  • الإجازات الخاصة بالمناسبات الدينية
  • الإجازات الخاصة بالمناسبات الوطنية وهي تختلف من دولة إلى أخرى وفق تاريخها وأيامها الوطنية المميزة
  • الإجازات الخاصة بحدث تاريخي أو اجتماعي كـ يوم العمال، يوم المرأة وغيرهما

الاجازات الرسمية في الامارات 2020

حظيّ المواطنون في الإمارات العربية المتحدة على مدار الأشهر السابقة من العام 2020 ببعض الإجازات الرسمية التي تعطلوا فيها عن العمل بأمر حكومي متوافق مع القانون ومنها:-

  • اجازة راس السنة الميلادية 2020، حيث تستقبل الإمارات بشعبها ومدنها العام الجديد بالمزيد من  البهجة عبر الألعاب النارية التي تنطلق إلى السماء بمجرد انتصاف ليل الحادي والثلاثين من ديسمبر من كل عام للإعلان عن ميلاد عام جديد.
  • اجازة عيد الفطر 2020، وتتشارك فيها الامارات مع كافة الدول العربية والإسلامية
  • اجازة وقفة عرفة 2020 وهي إجازة دينية يستقبل فيها المسلمون عيد الأضحى ويُتمنوها بالابتهال إلى الله ودعائه
  • اجازة عيد الاضحى 2020 وهي أيضًا إجازة دينية تتشارك فيها كافة الدول العربية والاسلامية
  • راس السنة الهجرية 2020 وهي إجازة دينية خاصة بأمة محمد أينما كانوا وخلالها يتم استلهام مشاعر الهجرة التي قام بها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة داعيًا إلى دين الله مخلصًا منيبًا له عز وجل.
  • اجازة المولد النبوي 2020
  • اجازة يوم الشهيد 2020 وهي إجازة وطنية يُحي فيها الإماراتيتين سير شهدائهم ويستذكرون بطولاتهم في سبيل إعلاء علم دولتهم عاليًا ضد م يُحاولون النيل منها.
  • اجازة العيد الوطني 2020 وتُعد أيضًا إجازة وطنية تسودها مشاعر الفخر والاعتزاز بالإمارات حكومًة وشعبًا.

المتبقي من الاجازات الرسمية بالإمارات لعام 2020

مع دخولنا شهر أغسطس لعام 2020 تكون الإمارات قد أنهت عددًا كبيرًا من الاجازات الرسمية المقررة لعام 2020 إذ أنهت إجازة رأس السنة الميلادية، وعيد الفطر، ووقفة عرفة، وعيد الأضحى فيما تبقى هذه الإجازات وهي:-

  • إجازة راس السنة الهجرية 2020 والتي توافق غدًا 20 أغسطس 2020 وتُعد إجازة دينية خاصة بأمة محمد أينما كانوا وخلالها يتم استلهام مشاعر الهجرة التي قام بها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة داعيًا إلى دين الله مخلصًا منيبًا له عز وجل.
  • اجازة المولد النبوي 2020 وتوافق 12 ربيع أول من كل عام ويتم الاحتفاء فيها بمولد خير الأنام محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين
  • اجازة يوم الشهيد 2020 وهي إجازة وطنية يُحي فيها الإماراتيتين سير شهدائهم ويستذكرون بطولاتهم في سبيل إعلاء علم دولتهم عاليًا ضد م يُحاولون النيل منها.
  • اجازة العيد الوطني 2020 وتوافق يومي 2 و3 ديسمبر من كل عام وتُعد أيضًا إجازة وطنية تسودها مشاعر الفخر والاعتزاز بالإمارات حكومًة وشعبًا.

ويقوم مجلس الوزراء الاماراتي باعتماد الاجازات الرسمية كل عام ويتم الإعلان عنها في الصحف المحلية وعلى مواقع الوزارات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق