دعاء اول السنة 1442

2020-08-18T20:42:58+02:00
2020-08-20T14:57:11+02:00
منوعات
18 أغسطس 2020
دعاء اول السنة 1442
دعاء اول السنة 1442

دعاء اول السنة 1442، ساعات تفصلنا فقط عن بداية العام الهجري الجديد 1442، الذي ينتظره الكثير منا بالأمل تحسن أوضاعه والابتهال إلى الله بأن يجعله عام خير وصلاح له وللأمة جميعها، خاصة في ظل انتشار وباء كورونا الذي هدد حياة الآلاف من الناس في كل بلاد الدنيا من مشارقها إلى مغاربها، فمع بدء العد التنازلي ليوم الأربعاء وانتهاء ساعاته يبدأ الناس بالتساؤل حول الأدعية المستجابة للابتهال بها لله سبحانه وتعالى، فالكل يتساءل عن دعاء اول السنة 1442 وفيما يلي نورد لكم بعض الأدعية التي نحتسب إجابتها عند الله سبحانه وتعالي ومنها دعاء اول السنة 1442.

دعاء اول السنة 1442

يخصص الكثير من المسلمين في كل بقاع الأرض السنة الهجرية الجديدة بدعاء يتم تداوله فيما بينهم عام بعد عام لحسن ظنهم بإجابته من الله وليكون بداية يستعيذوا بها من شرور وآثام السنة السابقة ويستعينوا به على ما في السنة التالية من أحداث وهذا الدعاء هو :-

  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وهداها، وأعوذ بك يا الله من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلاكها، اللهم إني أرغب إليك أن تحفظ عليّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني يا رب العالمين فيها إلى ما يرضيك عني يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اقرأ أيضا… موعد اليوم الوطني 1442

أدعية السنة الهجرية الجديدة 1442 لنصرة المظلومين

بعد أن طغى الظلم والقهر في كل أرجاء العالم يستحضر المسلمون بعض الأدعية التي يرجون بها الانتصار والظفر من الله عز وجل على من ظلمهم وآذاهم وحاربهم في أقواتهم وأرزاقهم ومنع عنهم مسائلهم ومن هذه الأدعية التي يكثر التبتل بها إلى الله في ليلة رأس السنة الهجرة ما يلي:

  • اللهم أنت على من ظلمنا وآذانا خذ منه بثأرنا يا رحمن يا رحيم
  • اللهم كن لأهلنا المظلومين المستضعفين فوق كل أرض وتحت كل سماء اللهم قد اشتد عليهم الجوع فأطعمهم واشتد علهم البرد فأدفئهم واشتد عليهم الخوف فآمنهم واشتد عليهم الظلم فانتصر لهم واشتد عليهم الوباء فارفع اللهم عنهم الوباء والبلاء يا رب العالمين.
  • اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا لا تُسلط علينا يا مولانا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا يا رحمن يا رحيم، اللهم كن بنا رحيما، اللهم كن لنا مغيثا، اللهم إنا ندعوك دعاء المضطرين فأجبنا، اللهم كن لدعوتنا مجيبا يا أرحم الراحمين ولا ترد أيدينا صفرا يا رب العالمين.

أدعية اول السنة 1442 لرفع البلاء

وتأتي السنة الهجرية الجديدة هذا العام في ظل انتشار وباء كورونا الذي خطف أراوح مئات الآلاف حول العالم وأصاب أخرين ودمر الحياة الاقتصادية والاجتماعية وفي يوم ميلاد السنة الهجرية الجديدة يبتهل الناس لله سبحانه وتعالى أن يصرف عنهم البلاء والوباء وأن يمنحهم الصرب على ما يتعرضون له من أمراض عسر علاجها ودوائها ومن هذه الأدعية ما يلي :-

  • اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا لا تُسلط علينا يا مولانا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا يا رحمن يا رحيم، اللهم كن بنا رحيما، اللهم كن لنا مغيثا، اللهم إنا ندعوك دعاء المضطرين فأجبنا، اللهم كن لدعوتنا مجيبا يا أرحم الراحمين ولا ترد أيدينا صفرا يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر والسلامة من كل شر، والفوز بالجنة والنجاة من النار يا رب العالمين، اللهم لا تُضيعنا وثبتنا على دينك واجعلنا للمتقين إمامًا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنّا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العظمى اللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن ترفع عنا هذا الوباء وتُجنبنا برحمتك جهد البلاء وتقسم لنا من العفو والعافية ما يليق بسلطانك العظيم يا رب العالمين.
  • اللهم وأنت القائل ادعوني أستجب لكم اللهم إنا ندعوك كما أمرتنا فاستجب لنا يا مولانا كما وعدتنا بأن ترفع عنّا الوباء، اللهم ارفع عنا الوباء، اللهم ارفع عنا البلاء وعن جميع المسلمين وعن جميع المظلومين وعن الناس أجمعين يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة، اللهم إنا نعوذ بك من البرص والجذام ونعوذ بك اللهم من سائر الأسقام يا رب العالمين.

وبذلك نكون قد أوردنا بعض الأدعية التي يبتهل بها المسلمون في كل مكان في ليلة السنة الهجرية الجديدة 1442

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق