كم باقي على حساب المواطن ؟ يوجد العديد من قنوات الاتصال التي يمكن من خلالها توجيه الاستفسارات لفريق خدمة العملاء حول ماهيّة الخدمات التي تقدمها برامج حساب المواطن، ومن ضمن هذه القنوات مركز اتصال حساب المواطن، والذي يمكن من خلاله معرفة موعد صرف حساب المواطن، ويهدف برنامج حساب المواطن إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين، بالإضافة إلى تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه، فمتى سيتم صرفه وكم باقي على صرف حساب المواطن ؟

كم باقي عن حساب المواطن بالايام

موعد صرف حساب المواطن.. قام برنامج حساب المواطن بالإعلان عن موعد صرف الدفعة الجديدة والتي ستكون كالتالي:

  • سيكون صرف حساب المواطن عن شهر ديسمبر  للعام 2022 في التاريخ الهجري 22/1/1442هـ.
  • بينما سيتم صرف حساب المواطن عن شهر 10 للعام 2022  في التاريخ الهجري 24 / 2 / 1443 هـ.

اقرأ أيضا… حقيقة فرض رسوم على النفايات السكنية وربطها بفواتير الكهرباء

حساب المواطن الرقم المجاني

حساب المواطن الرقم المجاني..  يتم التواصل مع برنامج حساب المواطن من خلال عدة قنوات قام البرنامج بالإعلان عنها من خلال “تويتر”، و يقوم الدعم الفني لحساب المواطن باستقبال الاتصالات من  يوم الأحد وحتى يوم الخميس وذلك من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً، إضافةً إلى أنّ البرنامج شدد بشكلٍ كبير على ضرور قيام المسجلين فيه بالإفصاح عن دخل الأسرة الحقيقي، ويمكن الاتصال بالدعم الفني لبرنامج حساب المواطن من خلال الرقم المجاني لحساب المواطن والذي قام البرنامج بطرحه من أجل تقديم المواطنين لكافة الشكاوي والاعتراضات التي يرغبون بتقديمها، والرقم المجاني لحساب المواطن هو ( 19912) .

أهداف برنامج حساب المواطن

أهداف برنامج حساب المواطن .. يهدف برنامج حساب المواطن إلى  تخفيف أثر الإصلاحات  الاقتصادية  الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية (كتصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة وضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية والمشروبات)، كما يهدف إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه، بالإضافة إلى تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.

تضمن المقال الإجابة عن السؤال ” كم باقي على حساب المواطن “، بالإضافة إلى أهداف برنامج حساب المواطن، كما تضمّن حساب المواطن الرقم المجاني.