عبارات عن الغروب، تفوز ظاهرة غروب الشمس بكونها الظاهرة الأكثر جمالاً وسحراً للعين البشرية من بين الظواهر الطبيعية، ويجلس الكثير من الأشخاص لتأمل لحظة الغروب خاصةً التي تحدث بالقرب من شاطئ البحر، فإنها تحمل منظراً طبيعياً خلاباً كما أنها تعد مصدر الإلهام للعديد من الأدباء والشعراء الذين كتبوا فيها أبهى كما رسمتها ريشة العديد من الرسامين المميزين حول العالم، وفي هذا المقال سنقدم لكم عبارات جميلة عن غروب الشمس، سنطرح لكم في هذا المقال مختارات من خواطر وكلمات و عبارت عن الغروب.

عبارات عن الغروب

عبارات عن الغروب..اخترنا لكم مجموعة من العبارات والخواطر التي تتحدث عن لحظة الغروب الساحرة والتي لا يوازيها في سحرها أي وقت آخر من اليوم :

  • يستند شعاع الشمس على زاوية الغروب، يلتقط أنفاسه المتطايرة خلف الأفق، يحاول التهدئة وقبول السكون وكأنّه لم يستطع.
  • تتقاطع أفكارنا مع أقطار الزمن، تتسابق أرواحنا فتصبغها بألوانها مثل ألوان الشفق وقت الأصيل، وتتلون مع أهداب الشمس كلما اقتربت من الغروب.
  • فقط اصبر والألم سيرحل عنك يوماً أو ستتعايش معه كظل من تشرق الشمس وهو معك وبعد الغروب تكون وحدك.
  •  غروب الشمس ليست نهاية الحياة، بل هي نهاية يوم وبداية أمل جديد. لا تكن لمن يأذن للشمس أن تغيب ولا تشرق، بل أن تعود بإشراقة أكثر، وحياة أفضل، وروح تتجدد

اقرأ أيضا… كلام عن استقبال السنة الهجرية الجديدة 1442

كلام جميل عن الغروب

كلام جميل عن الغروب، في وقت غروب الشمس تتناثر عدة ألوان في السماء، وينبعث اللون الأحمر منها كضوءٍ ساحر، فتشعر العين حين تنظر إليه بالهدوء والصفاء، فهو لون بديع، لن تستطيع ريشة أعظم فنان محاكاته، عند الغروب وحين يختبئ نصف الشمس في البحر ويظهر القمر باهتاً بعيداً عند شاطئ البحر، هناك أنا أتأمل هذه اللحظات الساحرة.

  • تتقاطع أفكارنا مع أقطار الزمن، تتسابق أرواحنا فتصبغها بألوانها مثل ألوان الشفق وقت الأصيل، وتتلون مع أهداب الشمس كلما اقتربت من الغروب.
  • فقط اصبر والألم سيرحل عنك يوماً أو ستتعايش معه كظل من تشرق الشمس وهو معك وبعد الغروب تكون وحدك.
    عند الغروب تقلِّب الهموم، وتحبس الدموع، وتفتح الذكريات، وتسكب العبرات من اشتياق طال، وحنين زاد، وفراق حال، وجرح غار، وحب ضاع.
  • يوم انكسر موج البحر، والـشمس مالت للغروب، واللون الأحمر قام يسجد في طرف محرابها استرسلت ريح الشتاء والملح لا يذوب، وتغنت طيور البحر بأزكى لحون أسرابها، وقفت وقفة مؤمن يعدّ الخطايا والذنوب، ويراجع ما فات من أعماله، أكبر ذنوبه حلق ذقن، ونقص فرض، وطول ثوب، وأصغر ذنوبه قرب ناس لا تعز أصحابها، يا ليتني قبل أن
  • أختلط بالناس فتشت ما في القلوب، وعرفت ما تخفي وراء جدرانها وأبوابها، لم أكن أعلم بأنّ المظاهر تستر عيوب، وتبين لك عيوباً كم زينتها الثياب، ناس شيَّنت ثيابها سواد في لمحة بياض، وفرق واضح ومحسوب سـواد نيتها على هامش بياض.

اجمل كلام عن الغروب

اجمل كلام عن الغروب، بعض الخواطر التي قيلت في وصف لحظة غروب الشمس :

  • >إنّه موعد غروب الشمس وقفت أمام ذلك البحر كانت أجواءه لطيفة وألطفُ ما هناك صوت الأمواج تشعر بأنّك في صفاء بعيد عن الهموم تنظر حولك وترى المنظر الجميل والبحر والشمس يتهامسان ترى قوارب الصيد الصغيرة المتراصة، والمراكب البيضاء التي تتهادى عليها الأشرعة.
  • لون غروبك يا شمس، لن أكون قادراً على التعبير عن سحره وجماله ولو ملأت صفحاتي بأوصاف الجمال كلها.
  • وقت الغروب و حين تغرب الشمس ويظهر القمر عند شاطئ البحر، هُناك أنا أتأمل الشمس عندما تذهب والقمر عندما يأتي، إن أنسب تسمية لهذه اللحظة التي تأتي بينهما هي الغروب الصامت، الذي حين يراه المرء تتجمّد كلماته ولا يكون قادراً على وصف سحره، ويهدأ البحر وتتلاطم الأمواج بسحرٍ بديع، هُناك أنا أتأمل جمال الطبيعة الخلابة، وسحر الغروب المذهل، وإبداع الخالق سبحانه وتعالى

تضمن المقال مجموعة من الخواطر والعبارات والكلمات الجميلة التي تتحدث عن أجمل الظواهر الطبيعية وهي غروب الشمس ووقت الشفق حين يمتزج لون الشفق مع زُرقة السماء فيكون  هذا المظهر الرائع