الصحة بغزة: تم اكتشاف مجموعة من الحالات المصابة بصفوف العائدين عبر معبر رفح

أكد مسؤول مراكز الحجر الصحي في وزارة الصحة بغزة معتصم صلاح، اليوم الأربعاء، إجراء الفحص الأولي لـ (513) عائدًا إلى قطاع غزة من خلال المعبر، لافتًا إلى أن العدد الأكبر من العائدين كانوا من العائلات والنساء حيث بلغ عددهم (333)، بينما بلغ عدد العائدين من الشباب (85) شابًا، حيث تم إجراء الفحص السريع لهم بسحب عينة دم تظهر نتائجها خلال (10) دقائق من الفحص.

وأوضح صلاح أنه تم اكتشاف مجموعة من الحالات المصابة والتي تم حجزها في محجر خاص في المعبر، مشيرا انه تم تجهيز (52) غرفة مستقلة خاصة يتم تحويل أي شخص مصاب إليها.
وأضاف: “أنه يتم سحب عينة مخبرية PCR للحالات التي ظهرت نتيجتها الأولية موجبة لإجراء فحص لفيروس ” كورونا”، والتأكد من اصابتها”.

وأفاد صلاح أن لجنة الفرز على المعبر تقوم بدورها في تقييم وفرز الحالات حيث تم تحويل الحالات المرضية إلى مستشفى الأوروبي لتلقي العلاج والرعاية الصحية المناسبة، منوها أن العمل في مراكز الحجر يسير بشكل منظم وسلس، وكل فئة لديها مهام واضحة ومحددة بتنسيق عالي جدا مع وزارة الداخلية لإدارة الحالة.

ولفت إلى أن وزارة الصحة عقدت اجتماع خلية أزمة حتى ساعة متأخرة من الليل برئاسة وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش لمتابعة مجريات سير العمل في رفح والمحافظات الأخرى، منوهًا إلى تواجد رؤساء المحافظات وفرق مكافحة العدوى في مراكز الحجر للمراقبة، والتأكد من سلامة الإجراءات التي تتم من قبل الطواقم الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!