كتب المدون محمود عبد المنعم، خبر وفاة اليوتيوبر المصري مصطفي حفناوي،وكان أول من أعلن عن وفاة حفناوي وذلك بعد صراعٍ مع جلطة في مخ توفي على إثرها وهو تحت أجهزة التنفس في العناية المكثفة، وحفناوي له شعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وعُرف في مصر والوطن العربي ك”يوتيوبر” وازداد صيت حفناوي بعد حملات الدعاء المكثفة التي أطلقها أهله وأصدقاءه  من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وبحسب شهادات فإنّ التشخيص الطبي الخاطئ أدى لتعرضه لمضاعفات إضافية و خطيرة للجلطة حيث تشخيصه في بادئ الأمر بالتهابات في القولون أخّرت من إعطائه العلاج المناس، ودخل بعد ذلك غيبوبة توفي على إثرها داخل إحدى المستشفيات، فمن هو مصطفى حفناوي وما هي السيرة الذاتية لمصطفى حفناوي

من هو مصطفى حفناوي

انتشرت في الآونة الأخيرة عدة حملات للدعاء لليوتيوبر المصري المعروف مصطفي حفناوي على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك من أجل رفع الروح المعنوية لذويه واصدقائه، بعد الإعلان عن إصابته بنزيف في المخ دخل على إثره في غيبوبة، كما ساعد التشخيص الطبي الخاطئ بزيادة مضاعفاته وذلك من خلال تأخر تلقيه العلاج المناس، حيث تم تشخيصه في بادئ الأمر بالتهاب في القولون، وزاره الفنان تامر حسني في المستشفى منذ أيام من أجل الاطمئنان عليه ودعم ذويه.

و تعتمد أعراض جلطة المخ  بشكلٍ أساسيّ على مدى حرمان الأنسجة الخاصة بالمخ من إمداد الدم ، يؤدي ذلك لحدوث سكتة دماغية خفيفة يحدث على إثرها ضعف مؤقت في الذراع أو الساق، لكن الاشخاص الذين يصابون بسكتة دماغية شديدة يصابون بالشلل بشكلٍ دائم في احد جوانب الجسم أو أنّهم يصبحوا غير قادرين على الكلام.

اقرا ايضا… سبب وفاة مصطفى حفناوي

ويشار إلى أن بعض الأشخاص يتعافون بشكلٍ تام من أعراض جلطة المخ ، ولكن أكثر من ثلثي الناجين يعانون من نوع واحد من الإعاقة على الأقل.

مصطفى حفناوي السيرة الذاتية

مصطفى حفناوي هو يوتيوبر مصري من مواليد العام 1995م ، و من أبرز مشاهير السوشيال ميديا، حاصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان إبداع، وحصد أيضاً جائزة أفضل ممثل على مستوى جامعات مصر .

ومصطفى حفناوي يعدّ من أكبر معجبي الفنان المصري المعروف تامر حسني، حيث قام الأخير بدوره بزيارته في المستشفى خلال أزمته التي توفي على إثرها.

الاسباب الحقيقة لوفاة مصطفى حفناوي

أوضح اليوتيوبر علي غزلان الأسباب الحقيقية لوفاة مصطفى حفناوي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الشهير إنستجرام  قائلاً: “صديقى مصطفى حفناوى كان معانا وبيضحك وبيهزر عادى.. فجأة حس بمغص فى بطنه وألم فى كتفه اليمين، راح المستشفى على رجله عادى جدا الساعة 1 الظهر تم حجزه وتم تشخيصه بالتهاب فى القولون”.

وتابع غزلان القول: “لكن بعد 6 ساعات مصطفى فقد الوعي واكتشفنا أن التشخيص كان خطأ وأنه عنده جلطة فى المخ، دلوقتى حصل ضمور تام فى الجزء الأيسر من مخه وفى اشتباه فى شلل نصفى، أرجوكم ادعوا له ربنا يشفيه ويصبر أهله.. هو فى غيبوبة حتى الآن وربنا يسترها عليه لما يفوق ويعرف، ربنا قادر على كل شىء وقادر تحصل معجزة”.

في هذا المقال أجبنا على السؤال ” من هو مصطفى حفناوي “، وتناولنا السيرة الذاتية لليوتيوبر الراحل وأبرز محطات حياته والأسباب الحقيقية لوفاته رحمه الله.