دعاء السفر مكتوب 2021 ادعية السفر كاملة

دعاء
2020-08-11T13:50:23+02:00
2020-11-21T11:35:59+02:00
منوعات
11 أغسطس 2020
دعاء السفر مكتوب 2021 ادعية السفر كاملة
دعاء السفر مكتوب

دعاء السفر مكتوب 2021 ادعية السفر كاملة، يستحب للمسافر أن يكثر من الدعاء وهو بحاجة للدعاء في هذا الوقت كي يسهّل الله عليه أمر السفر ومشقّته، فيدعو بدعاء السفر الذي ورد عن رسول الله عليه الصلاة والسلام، كما يدعو بأدعية تفريج الكرب والحمل على الصبر والتحمل ، و دعاء المسافر لنفسه مُستجاب خاصةً في السفر الذي يكون من أجل الطاعة كالسفر إلى الحج والعمرة، ذلك أنّ طاعة الله سبب رئيس من مسببات استجابة الله لدعاء المسلم، ورغم ذلك فإنّ الأحاديث الشريفة تفيد أن السفر من أسباب استجابة الدعاء إن كان سفر من أجل الطاعة أو سفر لأغراض دنيوية مباحة كالسياحة والأعمال وغيرها، وهنا نطرح دعاء السفر مكتوب

دعاء السفر مكتوب كاملا

دعاء السفر مكتوب كما ورد عن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- في حديثٍ صحيح «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ، اللهم إنا نسألُكَ في سفرنا هذا البرَّ والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعْثاءِ السفر، وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل» وإذا رجع قالهن وزاد فيهن «آيبون، تائبون، عابدون، لربنا حامدون» (رواه مسلم).

دعاء السفر كامل مكتوب

دعاء السفر مكتوب، يستحب للمسافر أن يكثر من الدعاء وهو بحاجة للدعاء في هذا الوقت كي يسهّل الله عليه أمر السفر ومشقّته، فيدعو بدعاء السفر الذي ورد عن رسول الله عليه الصلاة والسلام، كما يدعو بأدعية تفريج الكرب والحمل على الصبر والتحمل

  • عن ابنِ عمر رَضِيَ اللَّه عنهما: أَنَّ رسولَ اللَّه -صلى الله عليه وسلم- كانَ إِذا اسْتَوَى عَلَى بعِيرهِ خَارجًا إِلى سفَرٍ كَبَّرَ ثَلاثًا، ثُمَّ قالَ: سُبْحانَ الَّذِي سخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كنَّا لَهُ مُقْرِنينَ، وَإِنَّا إِلى ربِّنَا لمُنْقَلِبُونَ، اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ في سَفَرِنَا هذا البرَّ والتَّقوى، ومِنَ العَمَلِ ما تَرْضى، اللَّهُمَّ هَوِّنْ علَيْنا سفَرَنَا هَذَا، وَاطْوِ عنَّا بُعْدَهُ، اللَّهُمَّ أَنتَ الصَّاحِبُ في السَّفَرِ، وَالخَلِيفَةُ في الأَهْلِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السَّفَرِ، وكآبةِ المَنْظَرِ، وَسُوءِ المُنْقَلَبِ في المالِ والأهلِ وَالوَلَدِ».
  • عن عبداللَّه بن سَرْجِس، قَالَ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- إِذا سَافَرَ يَتَعوَّذ مِن وَعْثاءِ السَّفرِ، وكآبةِ المُنْقَلَبِ، والحَوْرِ بَعْد الكَوْنِ، ودَعْوةِ المَظْلُومِ، وسُوءِ المَنْظَر في الأَهْلِ والمَال». رواه مسلم.

أهمية دعاء السفر

دعاء السفر مكتوب، يستحب للمسافر أن يكثر من الدعاء وهو بحاجة للدعاء في هذا الوقت كي يسهّل الله عليه أمر السفر ومشقّته، فيدعو بدعاء السفر الذي ورد عن رسول الله عليه الصلاة والسلام، كما يدعو بأدعية تفريج الكرب والحمل على الصبر والتحمليحمي الدعاء المسافر من شر الحوادث التي قد تحدث له خلال سفره لأن السفر معروف بطول الطريق والمشقة واحتمالية وقوع الحوادث، والدعاء يُشعر المسافر بالأمان ويحميه من الشر والأذى والفتنة، و ودعاء المسافر يمنحه الطاقة والنشاط للعمل والكفاح، ويرفعه عند الله درجات.

اقرا ايضا..دعاء ربنا اننا سمعنا مناديا مكتوب

دعاء الرجوع من السفر

ورد عن النبي عليه الصلاة والسلام بعض الأدعية التي كان يدعو بها عند رجوعه من السفر :

  • كانَ النَّبِيُّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم إذا قَفَل مِنَ الحجِّ أَو العُمْرَةِ كُلَّما أَوْفى عَلى ثَنِيَّةٍ أَوْ فَدْفَد كَبَّر ثَلاثًا، ثُمَّ قال: «لا إله إلاَّ اللَّه وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْك ولَهُ الحمْدُ، وَهُو على كلِّ شَيءٍ قَدِيرٌ. آيِبُونَ تَائِبُونَ عابِدُونَ ساجِدُونَ لِرَبِّنَا حَامِدُونَ. صدقَ اللَّه وَعْدهُ، وَنَصر عبْده ، وَهَزَمَ الأَحزَابَ وحْدَه » متفقٌ عليه.
  • عن أَنسٍ رَضي اللَّهُ عنهُ قال: أَقْبَلْنَا مَعَ النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم، حَتَّى إذا كُنَّا بِظَهْرِ المَدِينَةِ قال: «آيِبُونَ، تَائِبُونَ، عَابِدونَ، لِرَبِّنَا حَامِدُونَ» فلمْ يزلْ يقولُ ذلك حتَّى قَدِمْنَا المدينةَ».

صور مكتوب عليها دعاء السفر

تحتوي هذه الفقرة علي جملة من الصور المكتوب عليها أدعية مستحبة يفضل تداولها وقرائتها قبل وأثناء السفر، فنتمنى ان تستفادو بها ومشاركتها لتعم الفائدة علي الجميع.

دعاء السفر مكتوب
دعاء السفر مكتوب

قد طرحنا في هذا المقال دعاء السفر مكتوب، وأهمية دعاء السفر وأثره الكبير على المسافر، كما تطرقنا للأدعية التي كان النبي عليه الصلاة والسلام يدعو بها عند رجوعه من السفر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!