انتشرت في الآونة الأخيرة قصة السعودي عبد الرحمن المطيري، والذي اشتهر برعايته لمبادرة ” انت اولى “، والتي قام من خلالها بالترويج لطفلين شقيقين توأمين وهما عبد الله وإبراهيم المهووس، اللذان يبلغان من العمر اثنا عشرة عاماً، حيثُ كانا يعملان في بيع المشروبات الساخنة والباردة في أحد شوارع المملكة العربية السعودية، فقام المطيري بدعم مشروعهما والترويج له من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فقد نشر هاشتاق ” بايع كودرد بريدة “، الأمر الذي أسهم في دعمهما بشكلٍ كبير وزيادة الإقبال عليهما للشراء من المشروبات التي يعدونها، ويود الكثير من الأشخاص في معرفة سناب عبدالرحمن المطيري لمتابعته على هذا الموقع، فما هو سناب عبدالرحمن المطيري.

سناب عبد الرحمن المطيري

يرغب الكثير من الأشخاص في العثور على الحساب الرسمي للسعودي عبد الرحمن المطيري عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير سناب شات، وذلك لمتابعته على هذا الموقع، فما هو سناب عبدالرحمن المطيري؟ رابط حساب عبدالرحمن المطيري عبر سناب شات

https://www.snapchat.com/add/abd_ml1

من هوالسعودي عبد الرحمن المطيري

هو أحد الوجوه البارزة والمؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وعرف مؤخراً بدعمه الكبير للمبادرة “انت اولى” و الذي أسهم من خلالها بدعم مشروع لطفلين يبيعان المشروبات الساخنة والباردة بخلطات ونكهات مختلفة في أحد شوارع المملكة العربية السعودية، انهال بعدها الناس عليهم للشراء منهم دعماً للمشروع.

 قصة عبد الرحمن المطيري

عبدالرحمن المطيري، واحد من أهم المؤثرين في السوشيال ميديا في المملكة العربية السعودية، رأى أخوه طفلين يبيعان عصائر منوعة وبخلطات ونكهات مختلفة و”الكشك” الخاص بهما كان فارغاً، فسارع عبدالرحمن إلى المكان لدعم الطفلين وتصويرهما وتقديم التغطية المجانية لهما وذلك عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي سناب شات، وبحسب متابعين فإنهم أطفال مكافحين وكانوا ملتزمين بكافة الإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والقفازات، ، أشاد عدد من الناس بفكرهم الذي وصفوه بأنه يفوق أعمارهم، و بعد أن صورهم عبدالرحمن المطيري، ازدحم المكان في اليوم التالي كبير أمام “الكشك” الذي يبيعان فيه.

ثم قام عبد الرحمن المطيري بنشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال فيها : ” والله مادري وش اكتب تعليق لهالمقطع لكن هالولد بطل ياناس، منصدم يوم جيته وواعدته بالاعلان له، لين يصير من اكبر التجار،ذولا عيالنا ومستقبلنا، ياطيبه وياطيب التربيه ماشاءالله “، وفي الأيام اللتي تليها بدأ التوأمان عبدالله وإبراهيم في تصدر الترند على مواقع التواصل المختلفة، وارتفعت بعدها المشاهدات على حساب سناب شات الخاص بعبدالرحمن المطيري لتتجاوز ال18 مليون.

حقيقة أطفال مشروب الطاقة

قال مغردون سعوديون على موقع “تويتر” إنّ الطفلين الذين دعمهما عبدالرحمن المطيري كانوا يبيعون مشروب الطاقة، وزعموا أن ما حدث مع الطفلين هو مسرحية تسويقية كان بطلها عبدالرحمن المطيري وذلك حتى يقوم بالتسويق للمشروب وبعدها  اعتلى اسمه الترند السعودي لساعات طويلة، وما زاد من الشكوك حول ذلك هو كشف  بعض المغردين لحقيقة أن الطفلين اللذين دعمهما عبد الرحمن المطيري منن أُسر ميسورة الحال، وليسوا بحاجة إلى “الكشك” أصلاً.

حقيقة مبادرة انت اولى

أحد المغردين وهو عبدالله الخريّف مترجم الأفلام الوثائقية  كتب تغريدة قال فيها: “ما ودي أصدمكم، الفترة الماضية يؤسفني أن المجتمع تعرض للاستغلال عاطفيًا بمسرحية مدفوعة التكاليف لتمرير حملة اعلانية باستخدام أطفال للانتشار بحجة انه عمل اجتماعي وفي الواقع هو سيناريو متقن عبر شركة مشروبات، وتم رفع هاشتاقه بالمال تحايلاً.. وأصدمكم أكثر لم يرفض مشهور الإعلان، لايوجد دليل”.

وجاء التأكيد من قبل عدد كبير من المغردين أن الهدف من التسويق لمشروع الطفلين لم يكن خيرياً، بل كان عمليه دعائية ممولة من أحد الشركات لإحدى مشروبات الطاقة، وقالوا إنّ العملية استغلت الأطفال كما استغلت تعاطف المجتمع معهم، وعلى إثر ذلك حصدت الشركة دعاية كبيرة لها، ولم تحسم الجهات الرسمية الأمر بعد، حيث أنّ كل ما صدر جاء على لسان مغردين ومواطنين غاضبين من انتشار الخبر الذي مفاده أن مبادرة انت اولى كانت عملية تسويقية بحت.

وهكذا نكون قد وصنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه سناب عبدالرحمن المطيري ومن هو عبدالرحمن المطيري وقصته مع الطفلين عبد الله وإبراهيم والأخبار الأخيرة التي انتشرت عن مبادرة انت اولى، والتي تدعي انها حملة دعائية بحت.