ما هو سبب وفاة شيخ قبيلة الجهوم؟ وسط حزنٍ كبير، تناول عدد كبير من المواقع السعودية خبر وفاة شيخ قبيلة الجهوم، مسلط بن كمهان يوم الجمعة الذي وافق السابع من أغسطس، وتلقّى المتابعون الخبر ببالغ الحزن والأسى وذلك للمكانة الكبيرة التي يستحوذ عليها الشيخ بين القبائل العربية، كما أنّ شيخ قبيلة الجهوم، اشتُهر بعلمه وفكره وفصاحته وكرمه بين أبناء قبيلته وكافة القبائل العربية، ومنذ ذلك الوقت كثرت التساؤلات حول سبب وفاة شيخ قبيلة الجهوم، الشيخ مسلط بن كمهان بن فرزان.

سبب وفاة شيخ قبيلة الجهوم

قالت بعض المصادر الإخبارية أن الشيخ مسلط بن كمهان، شيخ قبيلة الجهوم توفيّ وزجته ونجله على إثر غرقهم في وادي رنية، وأشارت المصادر إلى أنّ نجله ظل مفقوداً، حتى قام فريق مخصص بالبحث عنه ووجدوا جثّته على شاطئ الوادي وقد فارق الحياة رحمة الله عليهم جميعاً.

سبب وفاة الشيخ مسلط بن كمهان

توفي شيخ قبيلة الجهوم، الشيخ مسلط بن كمهان بن فرزان غرقاً في وادي رنية، كما توفت زوجته ونجله للسبب ذاته، وظلّ نجله مفقوداً حتى وجدته الفرق المتخصصة التي تولّت عمليات البحث،

من هو شيخ قبيلة الجهوم

هو الشيخ مسلط بن كمهان الجهمي السبيعيّ، وهو من مواليد المملكة العربية السعودية، وديانته الإسلام، ويُعرف عنه أنه اشتهر بين قبيلته بالكرم والعطاء والبذل والسعي من أجل الغير، و أعلنت مصادر سعودية عن وفاته الشيخ مسلط بن كمهان شيخ قبيلة الجهوم وسط موجةٍ من الحزن بين أفراد قبيلته.

من هو مسلط بن كمهان

هو شيخ قبيلة الجهوم، ولد فيها، وفي العام 2017 تمّ تنصيبه شيخاً للقبيلة، وسط حفاوةٍ كبيرة واحتفالٍ ضخم من قبل مجلس قبيلة الجهوم، وكان الشيخ مسلط بن كمهان يسعى بشكلٍ متواصل لتوفير الأمان لأفراد قبيلته، والعمل على نشر قيم المحبّة والتسامح بينهم، كما أنّه كان يهتمّ بتوفير احتياجات القبيلة على مدار الساعة، حيث نشر حساب القبيلة على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر نعياً للشيخ، خيمت على إثر ذلك موجة من الحزن على أفراد القبيلة وذلك لحبهم الشديد لهذا الرجل.

وغرّد أكثر من عشرة آلاف مواطن عبر هاشتاق وفاة الشيخ، وذلك رثاءً للرجل الخلوق الذي عُرف بعطاءهٍ وسخاءه بين الناس، ويشار إلى أن الشيخ مسلط بن كمهان لم يمضِ على حفل زفافه الأخير إلا أقل من سنتين، وقد تمّ إجراء الحفل بحضور معارفه في محافظه رنيه، بالتالي فإن سبب وفاة شيخ قبيلة الجهوم هو الغرق في وادي رنية، مع زوجته ونجله رحمة الله عليهم أجمعين.