و  هو لاعب كرة قدم س سعودي شهير، شارك بعدد كبير من البطولات المحلية والدولية، كما شارك في كأس العالم لكرة القدم للعام 1994، وتم اختياره من بين أفضل 30 لاعب في آسيا، وكانت بدايات اللاعب السعودي سعيد العويران مع نادي الشباب السعودي ثم التحق بعد ذلك للمنتخب السعودي، وحصد في مسيرته العديد من الجوائز والألقاب المميزة، كما أن له عدداً كبير من الإنجازات سواء في البطولات المحلية أو الدولية، أبرزها هو تصنيفه ضمن أفضل 22 لاعب في العام وذلك في العام 1994.

الحساب الرسمي لسعيد العويران على سناب شات

يبحث الكثير من الأشخاص عن سناب سعيد العويران، وذلك لمعرفة إنجازاته والفرق التي لعب فيها، والألقاب التي حصل عليها والجوائز التي حصدتها خلال مسيرته، فهو لا عب كرة قدم محترف شارك في عدد كبير من البطولات المحلية والدولية، ولعب 75 مباراة دولية.

سعيد العويران السيرة الذاتية

لا عب كرة قدم سعودي سابق، ولد في العام 1967، وتم تصنيف هدفه في مرمى منتخب بلجيكا في كأس العالم لكرة القدم 1994 ضمن سادس أفضل هدف في تاريخ كأس العالم، وحصد بعدها لقب مارادونا العرب، و لعب في مركز الوسط المتقدم مع ناديين الشباب السعودي والمنتخب السعودي، و شارك في كأس العالم أكثر من مرة، حيث شارك في العام 1994 والعام 1998.

يشار إلى أنّه في أحد المرات، ظهر اللاعب في مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي وهو يتحدث عن فتح المساجد في المملكة يوم الخميس، واعتبرت النيابة العامة السعودية على إثر ذلك، أنّ اللاعب يستوجب العقوية لقيامه بنشر شاعات ومعلومات مغلوطة.

أفضل لاعب سعودي

الأمر الذي جعل لاعب كرة القدم سعيد العويران  أفضل لاعب سعودي، هو هدفه الذي سجله في مرمى منتخب بلجيكا وذلك في كأس العالم لكرة القدم للعام 1994، وهو سادس أفضل هدف في تاريخ كرة القدم، وهو الهدف الذي أعطاه لقب مارادونا العرب، وقد فاز على إثره بجائزة أفضل لاعب في آسيا في عام 1994 مما جعله أشهر لاعب سعودي، وشارك العويران في 75 مباراة دولية وسجل 24 هدفا.

إنجازات سعيد العويران

يعتبر هداف العالم كأول لاعب سعودي، وهو اللاعب السعودي الوحيد حتى الآن، إذ إنه حصد جائزة أفضل لاعب عربي في العام 1993، كما تميّز بلقب هدّاف تصفيات كأس العالم للعام 1994، و تم تصنيفه كأفضل ثاني لاعب في كأس الخليج العربي 1994.

ومن أبرز إنجازات لاعب كرة القدم السعودي سعيد العويران، هو حصوله على جائزة أفضل لاعب في آسيا للعام1994، فضلاًعن تصنيف البي بي سي له في قائمة نجوم المونديال و صنفته وكالة الأنباء الفرنسية كأبرز لاعبي العرب في المونديالات، ويعد سعيد العويران أول لاعب سعودي يحرز هاتريك في تصفيات كأس العالم، كما يعدُّ أفضل لاعب في الشرق الأوسط بحسب تصنيف البي بي سي ، وهو ضمن قائمة أفضل 22 لاعب في كأس العالم 1994، وهو سادس لاعبي القرن في آسيا بأختيار الفيفا.

وهكذا نكون قد أشملنا أبرز المحطات المهمة في حياة اللاعب السعودي سعيد العويران، وأهم الجوائز واللقاب التي حصدها في مسيرته، كما تطرقنا إلى أبرز إنجازاته في عالم كرة القدم.