يعد السؤال عن مواعيد عمل البنوك في السعودية بعد العيد، سؤالاً محورياً ورئيسياً كونه يمس جزءاً مهماً وشأناً رئيسياً في حياة المواطنين، وكون المصارف والبنوك تعدُّ من القطاعات الحيوية التي لا يمكن الاستغناء عنها، لذا فإنها من أسرع المؤسسات فتحاً لأبوابها بعد العيد، ولا يفتأ المواطنين أو الوافدين الذين يقيمون داخل المملكة العربية السعودية يسألون عن مواعيد عمل البنوك بعد العيد، ومن هذا المنطلق فإننا سوف نعرض لكم في هذا المقال توضيحاً لأوقات ومواعيد عمل البنوك والمؤسسات المصرفية ومواكز التحويل المالي السريع التي توجد داخل المملكة العربية السعودية بعد العيد.

موعد دوام البنوك بعد العيد في السعودية 1441-2020

يعدُّ عيد الأضحى المبارك من المناسبات المهمة في السعودية، وخلال العيد  يحصل الموظفون على عطلة رسمية، و  يتم تحديد هذه العطلة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، وهي التي قامت بتحديد آخر موعد لدوام الموظفين والعاملين في البنوك والمصارف بالمملكة قبل بدء عطلة العيد.

و أعلنت مؤسسة النقد العربي عن مواعيد دوام المؤسسات المصرفية والبنوك بعد العيد، إذ إن الكثير من المواطنين والوافدين يتساءلون حول ذلك، ووفقاً للمؤسسة فإنّ المواعيد الرسمية التي تمّ إعلانها لعمل البنوك داخل السعودية كالتالي:

  • موعد عودة دوام البنوك يكون يوم الأربعاء 15 / 12 / 1443 هـ الموافق 5 / 8 / 2022 م.
  • موعد عودة الدوام في النظام السعودي للتحويلات المالية السريعة «سريع» يكون يوم الاثنين 13 / 12 / 1443 هـ  الموافق 3 / 8 / 2020م .

متى تفتح البنوك بعد عيد الأضحى 2020

تبدأ جميع البنوك  المملكة العربية السعودية العمل من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً، بينما تبدأ مراكز التحويل السريع تبدأ من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً.

وأكدت مؤسسة النقد العربي السعودي خلال تصريحها على ضرورة التزام المواطنين أبجميع الإجراءات الاحترازية وإجراءات السلامة والوقاية تجنباً لانتقال عدوى بفايروس كورونا المستجد.

و هكذا فإنّ المؤسسة تكون قد حددت موعد دوام البنوك ومراكز التحويل المالي في السعودية بعد عيد الأضحى، و يظهر أنّ  دوام البنوك في السعودية بعد العيد قد بدأ بالفعل، ويمكن الآن للمواطنين التمتع بكافة الخدمات المصرفية، التي توفرها هذه البنوك لكافة المواطنين الذين يتعاملون معها.