واجه نجم مواقع التواصل الاجتماعي الإيراني شهاب والملقب  بـ“ملح إنستقرام“ حكماً بالإبعاد عن الكويت، إذ قررت السلطات الكويتية تسفيره إلى إيران، وذلك بسبب قيامه بنشر مقاطع مخلة بالآداب وخادشة للحياء بحسب تصريح وزارة الداخلية الكويتية، إذ نشرت عبر مواقع التواصل أنها قامت بضبط مقيم نشر عدة مقاطع مُخلة بالآداب العامة، حيث أنه نفى لاحقاً هذه التهم عن نفسه لكون شخص صغير في العمر يخطئ ويتعلم من أخطائه، كما أوضح أن هناك أشخاص كانوا سبباً في نشره لتلك المقاطع.

ما هو سبب ابعاد شهاب

قال نشطاء أن شهاب غفوري والمعروف ب”ملح انستغرام” قام في الفترة الماضية بنشر مقاطع مخلة بالآداب عبر حسابه في سناب شات، إضافةَ إلى نشره مقاطع يتشبّه فيها بالجنس الآخر، بحسب شهود فإن  رجال المباحث الجنائية إدارة الجرائم الإلكترونية قاموا بإلقاء القبض عليه في وقت متأخر من أمس الأحد.

من هو شهاب الذي قررت الكويت إبعاده

وشهاب هو إيراني الأصل ولد في دولة الكويت واشتهر فيها عبر مواقع التواصل الإجتماعي وذلك لتقليده المشاهير بشكلٍ كوميدية، كما اشتهر لموهبته في الغناء، ويتابعه عبر حسابه في ”إنستغرام“ مليون وستمائة ألف متابع، كما أنه يلقب ب”ملح انستغرام”، واسمه كاملاً هو  شهاب مرتضى غفوري وهو من مواليد العام2000.

وكان العديد من المغردون قد طالبوا الحكومة الكويتية عبر موقع تويتر بإلقاء القبض على هذا الشاب الإيراني، مشبهين به على “شهاب ملح انستغرام”نظراً لكونه شخصية دائماً ما تكون مصدرأ للإنتقادات بسبب طبيعة الفيديوهات التي يقوم بنشرها عبر حساباته في مواقع التواصل.

رد شهاب على إبعاده

اتهم شهاب الفاشينيستا الكويتية ليلى الكندري، بأنها السبب المباشر قرار إبعاده، وذلك في أول تعليق له على قرار إبعاده من الكويت، وقال شهاب إن ليلى  وراء تقديم بلاغ ضده بمقاطع مخلة بالآداب“،موضحاً أنها كانت قد قالت في وقتٍ سابق عبر حسابها في سناب شات أنها مستعدة لمساعدة كل من يريد  تقديم بلاغات بالأشخاص الذين يقومون بنشر مقاطع مخلة بالآداب.

كما قال شهاب باكياً في أول ظهور له : “أنا عمري 18 عاما فقط، أطلع وأصور، جاهل ومراهق يصور، اليوم يصور بكرة ينسى ويكبر، يتعلم من أخطائه”.

ونفى عن نفسه تهمة نشر المقاطع المُخلة قائلاً “هم يتصلون بي ويطلبون مني أن نقوم بالتصوير، وأمام الكاميرا يدعون أنني أصورهم دون رضاهم، لا أقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل، أعلم أنكم تتشمتون بي، لكنكم لا تعلمون من هو شهاب الحقيقي”.