أخبار غزة

الداخلية بغزة تعلن آلية دخول العالقين في مصر إلى قطاع غزة

غزة – المشهد الإخباري

أعلنت الهيئة العامة للمعابر بوزارة الداخلية والأمن الوطني اليوم الأحد 12/4/2020، للمواطنين العالقين في جمهورية مصر، والذين سجلوا بياناتهم عبر الرابط الذي تم نشره مساء الخميس الماضي، بأنه سيتم فتح معبر رفح استثنائياً لإدخالهم على دفعات، ابتداء من يوم غد الإثنين حتى الخميس ولمدة أربعة أيام

وقالت الداخلية إنه تم ترتيب الأسماء وفق الفئات، مع مراعاة كبار السن والمرضى، مشيرة إلى أنه سيتم تسهيل دخول الجميع بناء على ذلك، بحسب القدرة الاستيعابية لعمل المعبر ومراكز الحجر الاحترازي، وذلك بالتنسيق مع الجانب المصري.

وأوضحت أنه تم تجهيز أسماء الدفعة الأولى التي ستدخل غدًا الإثنين وهم قرابة 300 مواطن، وجرى الاتصال بهم هاتفيًا وإبلاغهم بالتواجد في معبر رفح صباح يوم غد.

وطالبت المواطنين المتواجدين في مصر الالتزام بهذه الآلية، وألا يتوجه للمعبر إلا من تم الاتصال به، حتى تتمكن الوزارة من تقديم الخدمة التي تليق بالمواطنين، وفق إجراءات الوقاية والسلامة.

ونوهت إلى أنه سيتم استكمال دخول باقي الدفعات خلال أيام عمل المعبر حتى الخميس المقبل، مشيرةً إلى أنه سيتم الاتصال هاتفيًا بكل دفعة قبل يوم من موعد دخولها.

وأكدت على ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات المذكورة في رابط التسجيل الذي تم نشره مسبقًا، حرصًا على إتمام الإجراءات دون أية أضرار.

وأشارت إلى أن جميع العائدين سيخضعون للحجر الصحي الإلزامي لمدة 21 يومًا قابلة للزيادة، وفق إجراءات وزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!