عدسة المشهد

صور : بدء صرف المنحة القطرية لشهر 3 في قطاع غزة

غزة – المشهد الإخباري

بدأت أفرع البريد الحكومي بغزة صباح اليوم الثلاثاء، صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة بواقع 100$ لكل أسرة، وسط إجراءات غير مسبوقة للوقاية من فيروس “كورونا”.

ونظمت الشرطة الفلسطينية بوزارة الداخلية والأمن الوطني، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الثلاثاء، عملية صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة، وسط إجراءات احترازية للوقاية من “فيروس كورونا”.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية؛ أعلنت البدء بصرف المنحة القطرية، اليوم الثلاثاء لـ100 ألف أسرة متعففة في قطاع غزة، مع وجود بعض التدابير وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وأوضحت الوزارة، بأن من سيحصل على المنحة القطرية هو كل من استلم أقل من تسع مرات، ومن استلم تسع مرات وأسرته خمس أفراد فأكثر سيحصل على المنحة أيضا.

وأكدت الوزارة، أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة وفقاً لآلية جديدة ستنفذ بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارتي الصحة والداخلية بغزة، لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بين المستفيدين .

ونوهت للإلتزام التام بمكتب البريد المخصص لكل مواطن، والإلتزام بموعد ووقت الصرف المحدد.

1. الصرف للمستفيد شخصيًا مصطحبًا بطاقة الهوية.

2. يرجى اصطحاب صورة عن الهوية الشخصية.

3. التوقيع وكتابة رقم الجوال على سند الصرف عدد 2

4. إحضار قلم شخصي لكل مواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!