أخبار غزة

غزة: التنمية الإجتماعية تلبي احتياجات المحجورين عبر انشاء مجموعات الواتس اب

غزة – المشهد الإخباري

أنشأت وزارة التنمية الإجتماعية بغزة، مجموعات عبر تطبيق “واتساب” للمتواجدين بالحجر الصحي في مركزي الصفوة و مسقط، وذلك بهدف التعرف على الاشكاليات التي تواجهم، وتلبية احتياجاتهم.

وقال مدير مديرية خان يونس في وزارة التنمية الاجتماعية سامي برهوم، إنه بعد انشاء مجموعتين واتساب في مركزي الصفوة ومسقط، وانضمام للمجموعات مايقارب 50 عضو، ابدى اعضاء المجموعتين عن سعادتهم وامتنانهم للاهتمام بالتواصل معهم ومعرفة اراؤهم واحتياجاتهم والتعرف على الاشكاليات التي تواجهم خلال فترة استضافتهم داخل مركز الحجر الصحي.

وأوضح برهوم، أنهم استعرضوا بعض الاشكاليات وطالبوا بتزويدهم بنشرات صحية توعوية بعد خروجهم من الحجر الصحي وتم ارسال لهم عبر المجموعة مجموعة من نشرات التوعية الخاصة بوزارة الصحة الفلسطينية ومنظمة الصحة العالمية، ووزارة التنمية الاجتماعية .

وفي سياق متصل لفت برهوم الى ان هناك مجموعة من التساؤلات من اعضاء المجموعة المستضافين حول موعد انتهاء فترة الحجر الصحي وخطة الاخلاء التي سيتم العمل بها حين خروجهم من المراكز اشياء اخرى.

ومن خلال التواصل تم التعرف بشكل اكبر على الاحتياجات الخاصة للاشخاص المستضافين وقام فريق الطوارئ خان يونس بتوفير هذه المتطلبات لتحقيق تدعيم الحياة داخل مركز الحجر الصحي الواحد ليزيد استقراره وتجاوز فترة الحجر الصحي بالشكل المناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!