اسرائيليات

الاحتلال: وفاة 5 وعدد المصابين بفيروس كورونا تخطى حاجز الـ2000

القدس المحتلة – المشهد الإخباري

قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، إن عدد الوفيات بفيروس “كورونا” ارتفع إلى 5، بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

واوضحت صحة الإحتلال، أن الاصابتين الجديدتين لمستوطن (76 عاماً) كان يرقد في مستشفى شيبا، ومصاب آخر كان يرقد بمستشفى في “بني براك”، فيما ارتفع عدد المصابين بالفيروس في “إسرائيل” إلى 2030 منهم 37 بحالة حرجة.

وكانت حكومة الاحتلال الإسرائيلي قد صادقت فجر اليوم، على مجموعة من القيود الجديدة على الحركة لمواجهة انتشار وباء “كورونا” على أن تدخل حيز التنفيذ عند الساعة الثامنة من مساء اليوم.

وتشمل التقييدات والإجراءات الجديدة منع مغادرة المنازل إلا في حالات الضرورة للتزود بالغذاء والدواء، مع السماح بالتجوال لمسافة 100 متر ولفترة قصيرة، وتقليص جوهري في خطوط المواصلات العامة وحركة القطارات.

كما تقرر الإبقاء على محالات بيع الأغذية والمواد التموينية مفتوحة، وكذلك المحالات التجارية الحيوية للمنازل التي سيسمح لها البيع وتقديم الخدمات للزبائن عبر الهاتف وإرسال الطلبيات، على أن يسمح لشخص واحد فقط من العائلة الخروج للتزود بالغذاء والدواء.

وفيما يخص سوق العمل، نصت التقييدات الجديدة على السماح للموظفين والعمل للخروج إلى أماكن العمل التي حصلت على تصريح خاص يمكنها من استمرار العمل، ويشترط على المشغلين قياس درجة الحرارة للعمال والموظفين قبل دخولهم أماكن العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!