المشهد الدوليمنوعات

رئيس البرازيل يتهم السياسيين والصحفيين بخداع المواطنين عن عمد

وكالات – المشهد الإخباري

وجه الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، اليوم الاثنين، اتهام لخصومه السياسيين والصحافة بـ”خداع” المواطنين عن عمد حول مخاطر فيروس “كورونا”، في ظل انتشار الفيروس في دول أميركا اللاتينية وإرتفاع متوقع في عدد الوفيات الناجمة عن الوباء.

ومن المتنبأ حدوث خسائر فادحة على أميركا اللاتينية في الأسابيع المقبلة، بسبب غلق العديد من الدول في القارة الحدود للحد من الأضرار الفيروس، وعليه قام جايير بولسونارو قاوم مثل هذه الإجراءات الصارمة، ورفض “هستيريا” وسائل الإعلام بالفيروس الذي وصفه بأنه “إنفلونزا صغيرة”.

وقللّ الرئيس البرازيلي مرة أخرى من خطورة الوباء، وهاجم حكام الولايات الرئيسية بما في ذلك ريو دي جانيرو وساو باولو، وهي الولايات التي أمرت السكان بالبقاء في منازلهم وفرضت الحجر الصحي.”وفق مقابلة تلفزيونية له مساء الأحد”

وذكر بولسونارو، في الوقت الذي أعلن فيه مسؤولو الصحة ارتفاع عدد الوفيات في البرازيل إلى 25 حالة و1546 إصابة بالفيروس “سيرى الناس قريبا أنهم وقعوا ضحية خداع هؤلاء الحكام والجزء الأكبر من وسائل الإعلام عندما يتعلق الأمر بفيروس كورونا الجديد”.

وزعم بولسونارو أن موجة الاحتجاجات، التي دخلت ليلتها السادسة يوم الأحد، كانت جزءًا من مؤامرة مدعومة بوسائل الإعلام للإطاحة به، وقال “إنها حملة مخزية وحملة ضخمة وسخيفة ضد رئيس الدولة. يريدون إجباري على الاستقالة مهما كان ذلك ممكنا”.

ووصف بولسونارو، الذي يواجه انتقادات متصاعدة في بلاده لتراخيه في التعامل مع تفشي فيروس كورونا الجديد، الوباء في بادئ الأمر بأنه ‭‭‭”‬‬‬محض خيال”، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.

يشار إلى أنه، يوم الاثنين، أظهر استطلاعان للرأي استياء واسع النطاق من سلوك الرئيس البرازيلي بولسونارو، حيث كشف استطلاع للرأي في مدينة ساو باولو، أجرته مؤسسة “إيبوب” البرازيلية، أن 48 في المئة من سكان المدينة يعتبرون أن “إدارته الآن سيئة أو مريعة”.

وقال استطلاع آخر، أجرته مجموعة “داتافولها”، إن 51 في المئة من البرازيليين الأثرياء و46 في المئة من الذين حصلوا على تعليم جامعي، عبروا عن عدم ارتياحهم من تعامله مع أزمة فيروس كورونا الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!