المشهد المحلي

مجدلاني: تحديد موعد صرف مخصصات الشؤون الإجتماعية بعد صرف رواتب الموظفين

رام الله – المشهد الإخباري

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، أن التقديرات الأولية تشير الى امكانية إضافة 50 ألف أسرة جديدة على بند المساعدات، بسبب حالة الطوارئ التي تعيشها الأراضي الفلسطينية.

وقال مجدلاني في تصريح لإذاعة صوت فلسطين، إن الوزارة بدأت في رصد الحالات الاجتماعية التي بدأت حالتها تتدهور وتزيد فقرا بسبب حالة الطوارئ، لافتا إلى ان تحديد موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية “سيكون بعد صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية بإذن الله”.

وأشار الى ان التقديرات الأولية لطواقم وزارة التنمية تشير الى امكانية إضافة 50 ألف أسرة جديدة بحاجة للمساعدات، حتى آخر الشهر الجاري.

وأوضح أن لدى الوزارة “قاعدة بيانات واسعة في كل المديريات بكافة المحافظات، وأخذنا قرار بالحفاظ على دور المسنين وذوي الإعاقة”.

وأكد مجدلاني، أن كل مديرية لديها مستودع كبير من أجل مساعدة المحتاجين في كافة المحافظات، والآن نبحث كيفية مساعدة بعض الفئات التي تضررت من الأوضاع الاقتصادية ونتيجة توقف عجلة الانتاج”.

وبين، الى ان مجلس الوزراء الفلسطيني في حكومة رام الله، راجع موازنة وزارة التنمية وأعطى الأولوية لصرف الرواتب والصحة والحماية الاجتماعية للمحافظة على مستوى حياة المواطنين، بسبب حالة الطوارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!