عدسة المشهد

شاهد .. شوارع قطاع غزة بعد الإعلان عن اصابتين بفيروس كورونا

غزة – المشهد الإخباري

الأحد 22 مارس .. شوارع شبه فارغة.. قرار منع الأسواق، وإغلاق صالات الأفراح يدخل حيز التنفيذ، ودعوة المواطنين التزام بيوتهم والسبب “وباء كورونا” المستجد..

تلك هي الأجواء التي خيمت على قطاع غزة، حيث سادت حالة من الخوف والتوجس وسط المواطنين، بعد الإعلان عن اكتشاف اصابتين بفيروس “كوفيد 19” كانتا داخل الحجر الصحي.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، قد أعلنت فجر اليوم الأحد، عن تسجيل إصابتين لمواطنين اثنين عائدين من الباكستان يوم الخميس الماضي.

وقال وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة يوسف أبو الريش، إن الحالتين كانتا بين المحجورين، ولم يدخلا قطاع غزة، مؤكدا على أنه لم يتم تسجيل أي حالة من داخل القطاع.

واوضح، أن اكتشاف الحالتين بين المحجورين يؤكد صحة وأهمية العزل الاجباري الذي قامت بها وزارة الصحة، لافتا إلى أنه تم عزل الحالتين بمستشفى رفح الميداني.

وأوصى أبو الريش المواطنين بالحد من الحركة واتباع حركات الوقاية والسلامة، مؤكدا على إغلاق صالات المطاعم والمقاهي والصالات وتعطيل صلوات الجمعة حتى اشعار آخر.

واكد أن كافة الإجراءات التي نقوم بها لحماية وضمان سلامة للمواطنين.

من جهته، قال الناطق بإسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لجميع من خالطوا الحالاتين المصابيتن بفيروس كورونا خلال فترة حجرهم بإحدى المدارس وفقاً للبرتوكل الطبي، والمصابين تحت العناية السريرية في المستشفى الميداني في معبر رفح.

واوضح القدرة، أن المصابين بكورونا أعمارهم مابين 30 و40 وحالتهم متوسطة، لافتا إلى أنهم كانوا في مهمة دعوية بباكستان ويتم الآن تقديم الخدمات الطبية لهم ووضعهم تحت المراقبة الصحية في المستشفى الميداني بمعبر رفح.

بدوره، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، إن المطلوب في هذا الوقت التحلي بأعلى درجات ضبط النفس مع تغليب حس المسئولية المجتمعية والانتباه جيدًا من خطر تداول الإشاعات.

وأكد معروف، على ضرورة الاعتماد فقط عما يصدر من وزارة الصحة وعدم الالتفات لما يروج حفاظاً على استقرار مجتمعنا.

وفي ذات السياق، اكد الناطق باسم وزارة الداخلية اياد البزم، أن الشرطة ستتابع قرار إغلاق الأسواق وصالات الأفراح ومن يخالف القرار سيقع تحت المسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!