أخبار غزة

تعليق الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى بغزة

غزة – المشهد الإخباري

أعلنت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العاملة في شؤون الأسرى في قطاع غزة تعليق الاعتصام الأسبوعي الذي ينظمونه أهالي الأسرى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة مؤقتًا.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم السبت، إن قرار تعليق الاعتصام جاء في إطار الجهود التي يبذلونها حفاظًا على سلامة أهالي الأسرى والمعتصمين في ظل انتشار فايروس كورونا المستجد.

وأكدت أن الاعتصام هو إنجاز وطني وسيعود إلى طبيعته وديمومته بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا مباشرة، داعية الصليب الأحمر والمنظمات الدولية والإنسانية لتوفير الحماية اللازمة للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وناشدت اللجنة المنظمات الدولية والمجتمع الدولي والإنساني بالشروع فورا لإلزام الاحتلال باحترام حقوق الإنسان واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم إصابة الأسرى بفايروس كورونا وغيره من الأمراض المعدية والقاتلة.

ودعت إلى ضرورة تعقيم أقسام السجون وغرف الأسرى وإدخال مواد التنظيف والتعقيم وزيادة الكمية ووقف استخدام سيارة البوسطة الحديدية التي تستخدمها إدارة مصلحة السجون في تعذيب الأسرى أثناء نقلهم بشكل تعسفي وخلق احتكاك بين الأسرى والسجناء الجنائيين الإسرائيليين، وتفعيل الاتصال الهاتفي للاطمئنان على ذويهم بظل المنع من الزيارة.

وحذرت من “خطورة الامر في ظل انتشار فايروس كورونا القاتل ما يستدعي فورا قيام اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمجتمع الدولي والإنساني بتشكيل لجان طبية مختصة للاطلاع على أوضاع الأسرى والمعتقلين وتقديم ما يلزم من علاج وخدمات خاصة في ظل سياسة الإهمال الطبي الإسرائيلي المتعمد الذي تمارسه إدارة مصلحة السجون ضدهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!