بيان صادر عن وزارة الصحة بشأن آخر مستجدات كورونا في فلسطين

رام الله – المشهد الإخباري

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، أن عدد الإصابات بفيروس “كوفيد 19” كورونا المستجد، بلغ حتى اللحظة 31 حالة في فلسطين، وتم إجراء فحوصات لـ1833 عينة مشتبه بإصابتها بالفيروس من المحافظات الشمالية والجنوبية في مختبر الصحة العامة المركزي منذ 20/1/2020، وكانت جميعها سلبية “غير مصابة”، باستثناء الحالات المذكورة التي تم رصدها في بيت لحم (30) إصابة، وطولكرم إصابة واحدة.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها، إلى إن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي الخاص في الأكاديمية بمدينة أريحا، بلغ 4 حالات، إضافة إلى حالتين في الحجر الخاص بمعبر رفح.

وأوضحت أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي المنزلي بلغ 3014 حالة، بينهم 2950 حالة في بيت لحم لمخالطي المصابين، و500 في الخليل، و114 حالة في بقية المحافظات.

واشارت الصحة، إلى أن العمل مستمر لتجهيز مركز فرز وحجز صحي ومستشفى خاص بالكورونا، في كل محافظات الوطن، إضافة إلى استمرار التثقيف الصحي للمواطنين على وسائل التواصل الاجتماعي حول المرض وأعراضه وسبل الوقاية منه.

يشار إلى ان عدد الحالات المُصابة بفيروس كورونا عالمياً بلغت 118,326 حالة، منها 37,371 سجلت خارج الصين في 113 دولة، فيما بلغ عدد الوفيات 4292 في الصين و1130 خارجها، وفق آخر إحصائية لمنظمة الصحة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!