المشهد المحلي

بلدية النصيرات تصدر بيانا “مهما” بشأن حريق السوق

غزة – المشهد الإخباري

قالت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة؛ إن الحريق المؤلم الذي أصاب النصيرات كان خلال المهلة التي منحتها لصاحب المخبز الذي اندلع فيه للالتزام بشروط الأمن والسلامة.

وأوضحت البلدية في بيان صحفي اليوم السبت، أن لجنة تفتيش ميدانية طلبت من صاحب المخبز الذي اندلع فيه الحريق تنفيذ إجراءات الأمن والسلامة اللازمة خلال أسبوعين من تاريخ2020/2/25، وذلك خلال جولة نفذتها على كافة مخابز النصيرات.

وأشارت إلى أن الإجراءات المطلوبة منه كانت مكونة من 6 نقاط، من بينها الحصول على موافقة الدفاع المدني بما يتعلق بإجراءات السلامة وعدم تخزين أي كمية غاز تزيد عن الاحتياج اليومي.

وبينت البلدية في بيانها أن صاحب المخبز تعهد بكتاب خطي بتنفيذ ما طُلب منه.

ونوهت إلى أنها لا تمنح التراخيص للمخابز والمؤسسات التجارية الأخرى إلا بعد استكمال كافة الوثائق والاجراءات المطلوبة من اللجنة الوطنية المهنية المكونة من (الدفاع المدني، وزارات الصحة والعمل والاقتصاد، والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين).

واكدت البلدية، أنه ومنذ اللحظة الأولى هرعت طواقمها بالتعاون مع الجهات المختصة ومؤسسات المجتمع المدني وعموم الشعب لإخلاء المصابين والسيطرة على الحريق.

وأشارت إلى أنها تواصلت مع الجهات الرسمية لحصر الأضرار وإغاثة المنكوبين بصورة عاجلة، شاكرة جميع مكونات الشعب الفلسطيني على جهوده العظيمة وسرعة الاستجابة والتدخل للسيطرة على الحدث.

ودعت البلدية الأهالي بالتحلي بالمسئولية وعدم إصدار الأحكام المسبقة، إلى حين اعلان التفاصيل من الجهات الرسمية المخولة بمتابعة مجريات الحدث الأليم.

يشار إلى أن وزارة الصحة في غزة أعلنت صباح اليوم، عن ارتفاع عدد شهداء الحريق الذي اندلع وسط النصيرات إلى 11، بارتقاء المواطن سعيد عبد الرحمن سعيد خواص (65عامًا) متأثرًا بإصابته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!