اسرائيليات

رسميًا.. لجنة الانتخابات “الإسرائيلية” تعلن موعد نشر النتائج النهائية لانتخابات الكنيست الـ23

القدس المحتلة – المشهد الإخباري

أفادت لجنة الانتخابات المركزية “الإسرائيلية”، مساء اليوم الثلاثاء، بأن النتائج النهائية لانتخابات الكنيست الثالثة والعشرين سيتم نشرها رسميًا في 10 من مارس 2020.

وأشارت لجنة الانتخابات، إلى أنه من المتوقع أن تتغير النتائج حتى ذلك التاريخ.

ومساء أمس الاثنين، فاز حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأكبر عدد من المقاعد في الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية، بحسب استطلاعات رأي بعد ادلاء الناخبين باصواتهم .

وأعلنت مفوضية الانتخابات في إسرائيل إغلاق مراكز الاقتراع في انتخابات الكنيست، والبدء بعملية فرز الأصوات، فيما أظهرت نتائج أولية تقدم بنيامين نتنياهو، حسب وسائل إعلام إسرائيلية. وبينت استطلاعات الرأي الأولية حصول اليمين الاسرائيلي على 60 مقعدا واليسار على 54 مقعدا فيما حصلت القائمة العربية المشتركة على 15 مقعدا.

وأكد رئيس القائمة العربية في الكنيست الإسرائيلي أيمن عودة، في وقت سابق، أن “الفلسطينيين سينتصرون على خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر الإطاحة برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”.

وقال عودة، إن وجود “القائمة المشتركة”، ليس لإنجاح غانتس، ولكن من إحدى مهامها إسقاط نتنياهو، وأنه بحصول القائمة على 16 مقعدا “سيسقط نتنياهو تلقائيا”.

وتمكنت القائمة المشتركة المكونة من أطر وأحزاب مختلفة من طوائف وشخصيات مختلفة من الحصول على 13 مقعدا في الكنيست لتصبح القوة الثالثة بعد حزب “الليكود” بزعامة رئيس الوزراء نتنياهو، وحزب “أزرق أبيض” برئاسة بيني غانتس.

وفي أول تعليق على نتائج الإنتخابات، غرد بنيامين نتنياهو على توتير : “شكرا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!