المشهد المحلي

فيديو .. الداخلية تستنكر الاعتداء على يابانيتين برام الله

رام الله – المشهد الإخباري

استنكرت وزارة الداخلية، الاعتداء على مواطنتين يابانيتين تقيمان في مدينة رام الله، مؤكدة أن أي تصرف من هذا القبيل سيتم التعامل معه في إطار القانون.

وقال الناطق الاعلامي باسم الداخلية العميد غسان نمر، إن ما حصل يعد تصرفا فرديا ولا يمثل اخلاق وثقافة وتقاليد الشعب الفلسطيني في احترام ضيوفه.

ودعا شعبنا الى نبذ مثل هذه الممارسات ومحاربتها من خلال تعزيز ثقافة حماية الاشخاص المقيمين في وطننا وكذلك الضيوف.

وأشار العميد نمر إلى ضرورة تذكر الأدوار الهامة التي يقوم به المتضامنون الأجانب في نصرة القضية الفلسطينية، وأن الحكومة تضع جميع امكانياتها لرعايتهم والسهر على أمنهم.

وكان المتحدث الاعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات قال أمس، أنه وبعد انتشار فيديو لاعتداء سيدة على مواطنتين يابانيتين يقمن في مدينة رام الله منذ عدة سنوات ويعملن في مؤسسة يابانية تقوم بعمل مشروع لدعم الشعب الفلسطيني، قامت على الفور ادارة المباحث العامة بشرطة المحافظة باجراءات البحث والتحري لتحديد هوية المشتبه بها وتمكنت من القاء القبض عليها.

واكد المتحدث باسم الشرطة، توقيف المشتبه بها تمهيدا لاحالتها الى النيابة العامة لاجراء المقتضى القانوني بحقها اصولا.

وكان شريط مصور نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي الليلة الماضية، أظهر اعتداء سيدة، على مواطنتين يابانيتين تقيمان في مدينة رام الله منذ عدة سنوات، وتعملان في مؤسسة يابانية تنفذ مشروعا لدعم الشعب الفلسطيني.

وقالت اليابانية ساكي: “كنا نمشي في الشارع، وقامت فتاة وأمها بإهانتنا، ومناداتنا بـ”كورونا.. كورونا”.

وأضافت: أردنا ان نوقفهن.. وقلنا لهن باللغة العربية “لا يوجد لديكم احترام، العار عليكم، هذه عنصرية”.

وأكدت ساكي، أن الفتاة وأمها، لم تتوقفا واستمرين بالاستهزاء بهما وبمناداتهما “كورونا.. كورونا”، فقامت بتصوريهن بهاتفها الجوال.

وأضافت: تقدّمت الأم باتجاهي وقامت بدفعي، وأمسكت بشعري وأخذت هاتفي، مطالبة بحذف ما صوّرته!

وأوضحت أوبا، أن المشكلة انتهت حين حضر شابا فلسطينيا للمكان محاولاً فض الشجار”، مضيفة: أنهن “كنَّ خائفات بسبب ما حدث، فقد تم إيذاءنا وهذا أمر مذل”.

https://www.facebook.com/Alarabiya.Palestine/videos/201230630969906

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!