المشهد المحلي

الكشف عن سبب زيارة وفد حماس لموسكو ولقاء هنية ولافروف الأحد

رام الله – المشهد الإخباري

قال السفير الفلسطيني في روسيا عبد الحفيظ نوفل اليوم السبت، إن وفداً من حركة حماس سيصل الى موسكو غداً الاحد ، وسيضم عدد من القيادات.

وأشار نوفل خلال تصريحات للاذاعة الرسمية، إلى ان هذه الفرصة من روسيا جاءت لمراجعة الملفات وفق رؤية جديدة تم طرحها من الوزير حسين الشيخ، للابتعاد قدر الامكان عن الحوار الدائم وعدم الجدوى ،

وأكد السفير نوفل، ان الوزير الشيخ شدد وفقا لتعليمات الرئيس محمود عباس على عقد لقاءات بين فتح وحماس على ارض الوطن واننا نريد مزيداً من الجهد من روسيا .

واوضح السفير انه تم الحديث حول ما الذي يمكن فعله في موضوع المصالحة والسبل والوسائل من اجل عمل نقلة نوعية لضمان مخرجات جيدة لهذه المصالحة بعيداً عن التفاصيل الصغيرة .

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت الخميس الماضي ان وزير خارجيتها سيرغي لافروف سيجري محادثات مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في الثاني من مارس المقبل ، لبحث آفاق التسوية العربية “الاسرائيلية”.

ومن المتوقع ان يناقش الاجتماع وفقا للخارجية الروسية سبل استعادة الوحدة الوطنية في برنامج منظمة التحرير ، والنظر في آفاق التوصل الي تسوية شاملة في الشرق الاوسط على اساس معترف به قانونياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!