المشهد المحلي

الحافي: فتحنا بوابة المساعدات الموحدة لطلاب الجامعات

غزة – المشهد الإخباري

أعلن الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الجنوبية في وزارة التنمية الاجتماعية أكرم الحافي، اليوم الأربعاء أن الوزارة فتحت بوابة المساعدات الموحدة في الوزارة لطلاب الجامعات للاطلاع على أوضاعهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم.

وقال الحافي في تصريح خاص للمشهد الإخباري، إن “فتح بوابة المساعدات الموحدة للوزارة امام عمادة شؤون طلاب الجامعات والكليات قي قطاع غزة، يهدف لتسهيل عملية الفحص و التأكد من بعض الطلاب المسجلين ضمن عائلاتهم بقوائم الشؤون الإجتماعية ليتم مساعدتهم من قبل الجامعة بالمنح أو التقسيط.

وأوضح، أن ذلك ياتي للتخفيف عن الطلاب، ويوفر عليهم التوجه لمديريات الشؤون الإجتماعية، والانتظار من اجل الحصول على كتاب من الوزارة بان أسرتهم مستفيدة من الشؤون.

واشار الحافي، أنه جاري العمل على شمول القرار كل الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة، مشيراً إلى أن ذلك سيكون خلال اليومين المقبلين.

وأكد الوكيل المساعد في المحافظات الجنوبية، ان ذلك ياتي في اطار العمل المستمر لخدمة الفئات الفقيرة والمهمشة في القطاع، بتعليمات من وزير التنمية أحمد مجدلاني.

وأضاف: “نعمل بكل طاقة بكافة المديريات بالمحافظات الجنوبية من أجل التخفيف عن ابناء شعبنا بالقطاع في ظل الظروف الصعبة.

وبخصوص المنحة القطرية، قال الحافي: “لا علاقة لنا بهذا الملف ونحن جئنا من خلال تكليف وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني لاستكمال بعض البرامج التي يتم تطبيقها في قطاع غزة وأهمها برنامج المساعدات النقدية وكافة البرامج قيد البحث مع الجهات المختصة في قطاع غزة”.

واكمل الحافي: “ما يمكن تطبيقه ستكون الوزارة جاهزه لتطبيقه بشكل فوري، أما بعض الأمور التي تخص حكومة حماس بغزة وتحديداً المنحة القطرية لا علاقة لنا بها لا من قريب أو بعيد، ولم نكن شركاء بهذا البرنامج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!