المشهد المحلي

سكان مدينة حمد يوجهون نداء استغاثة للسفير العمادي

غزة – المشهد الإخباري

ناشد سكان مدينة سمو الشيخ حمد جنوب قطاع غزة، السفير القطري محمد العمادي، ووزارة الأشغال وصندوق مدينة حمد بضرورة وقف قرار إستئناف عملية دفع أقساط الشقق السكنية في المدينة، نظرا لما يعانوه من أوضاع إقتصادية صعبة للغاية.

وقال مجلس إدارة مدينة حمد اليوم السبت في نداء استغاثة: “في أعقاب الإعلان من قبل مكتب السيد سعادة السفير القطري المهندس/ محمد العمادي الذي نكن له كل الإحترام والتقدير، عن إستئناف عملية دفع أقساط الشقق على سكان مدينة حمد، فإننا نرسل برقية عاجلة لسعادة السفير والإخوة في وزارة الأشغال وصندوق مدينة حمد بضرورة وقف هذا القرار في هذا الوقت المعقد والصعب للغاية حيث يعاني سكان مدينة حمد ما يعانيه باقي أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان”.

وأضاف البيان: “نطالبكم بروح المسؤلية الوطنية ونخاطب فيكم أصالة الموقف الداعم والمساند لأبناء شعبنا بضرورة إلغاء هذا القرار وتأجيل دفع الأقساط المتبقية عن عام ٢٠٢٠، وعمل دراسة جدية لإعفاء السكان من الأقساط ومساواتهم بباقي المشاريع الإسكانية في قطاع غزة التي منحت لأصحابها”.

وتابع: “نرجو أن نجد آذان صاغية نحو تخفيف العبيء القاهر لسكان مدينة حمد ونأمل منكم العدول عن هذا القرار”.

وفي ذات السياق، دعا الحراك الشعبى للمطالبة بالاعفاء الكامل)، إلى وقفة احتجاجية بعنوان، “الاعفاء من باقي الاقساط مطلبنا “، وذلك اليوم (السبت) الموافق 22/2/2020 بعد صلاة المغرب مباشرة من امام مسجد سمو الشيخ حمد بمدينة حمد السكنية.

وكان السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، قد أعلن امس الجمعة، تأجيل دفع الأقساط الشهرية الخاصة بإيرادات التمليك لعدد من المستفيدين من شقق مدينة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية في خانيونس جنوب قطاع غزة، للعام 2020.

وبحسب بيان اللجنة القطرية، فإن السفير العمادي استجاب لمناشدات سكان مدينة حمد وذلك مراعاةً للأوضاع والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها سكان القطاع، والذين طالبوا بتأجيل دفع الأقساط نظرا لما تمر به غزة من ظروف قاسية.

وأوضح البيان، أنه وبناء على البحث الاجتماعي لوزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة سيتم تحديد نسبة الإعفاء من القسط الشهري للمستفيدين، حيث سيتم إعفاء بعض الأسر جزئياً، فيما سيشمل الإعفاء من كامل القسط الأسر الأشد فقراً وفقاً لكشوفات وتقارير الوزارة عن المستفيدين، مراعاة للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها سكان القطاع.

وتعدّ هذه المرة الثالثة التي يعلن فيها سعادة السفير إعفاء سكان مدينة حمد من دفع الأقساط الشهرية، حيث أنهم لم يدفعوا أي دفعات مالية خلال عامي 2018 و 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!