المشهد المحلي

بالصور: وزيرة المرأة تزور جمعية مرضى السرطان بالمحافظة الوسطى

غزة – المشهد الإخباري

أكدت وزيرة شؤون المرأة آمال حمد، على أهمية الخدمات التي تقدمها الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضى السرطان والدور الفاعل والبارز الذي تقوم به في دمج مرضى السرطان في المجتمع.

جاء ذلك خلال زيارتها برفقة مدير مكتبها أ. بسام الوحيدي لمقر الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضى السرطان بالمحافظة الوسطى والذي كان باستقبالهما أ. رزق الصوص رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة وطاقم العاملين في الجمعية.

وقالت حمد، أنها ستقدم الخدمات للمرضى والجمعية حسب الإمكانيات المتاحة وستعمل مع الجمعية بشكل تكاملي في توفير الخدمات المتعددة للسيدات مريضات السرطان والأطفال مرضى السرطان وذويهم من خلال استراتيجية الوزارة.

وتفقدت الوزيرة، الأطفال المرضى في مركز ريم التعليمي والسيدات المرضى اللاتي يتلقين جلسات الدعم النفسي واستمعت لمشاكلهن، وأهم احتياجاتهن مؤكدة على تعاونها مع الجمعية لتلبية احتياجاتهن حسب الإمكانيات المتوفرة ضمن خطة الوزارة.

وبالنيابة عن مجلس الإدارة والعاملين رحب رزق الصوص، بالوزيرة حمد مثمنا جهودها في خدمة الوطن والمواطن.

وقدم الصوص شكره للوزيرة على زيارتها لمقر الجمعية من ضمن نشاطاتها والمسئولية الاجتماعية، مشددا على ضرورة العمل المشترك لتقديم الخدمات والاحتياجات الحقيقية لمرضى السرطان وخصوصا الأطفال والنساء والعمل في مجالات التمكين الاقتصادي للسيدات وبرامج مناهضة العنف ضد المرأة والأطفال مرضى السرطان والثلاسيميا وكذلك دعم التعليم المساند للأطفال المرضى من خلال مركز ريم التعليمي التابع للجمعية والذي يقدم خدمات التعليم والترفيه والدعم النفسي للأطفال المرضى.

ودعا الصوص، الوزيرة حمد للتنسيق والتعاون مع الجمعية لتنفيذ برامج تخدم مرضى السرطان وذويهم وتخفف معاناتهم، وكذلك العمل على دعم الجمعية في كافة المجالات

بدورها استعرضت المدير التنفيذي للجمعية أريج عبد الجواد، أبرز الأنشطة والبرامج التي تعمل عليها الجمعية واهتمامها بالأطفال مرضى السرطان من خلال مشاريع تقدم لهم بشكل جماعي بالإضافة لتقديم الخدمات الفردية لبعض المرضى و العمليات العلاجية لهم وخدمات الإغاثة والدعم النفسي.

وتناولت عبدالجواد، أهم التحديات التي يواجهها مرضى السرطان وخصوصا النساء والأطفال وذلك في ظل الظروف الصعبة الراهنة.

وفي ختام الزيارة، تم تكريم الوزيرة حمد على دورها المميز في الوقوف الى جانب شعبها خاصة المرضى منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!