فيديو|| معاناة 7 مرضى بـ”الصرع” من أسرة واحدة في غزة يناشدون بتوفير العلاج لهم

ثائر حسن
2020-02-14T17:33:01+02:00
2020-02-14T20:42:09+02:00
عدسة المشهد
14 فبراير 2020
فيديو|| معاناة 7 مرضى بـ”الصرع” من أسرة واحدة في غزة يناشدون بتوفير العلاج لهم

غزة – المشهد الإخباري

قصة معاناة مريرة ليس لها حدود، تتجسد من خلالها صورة مؤلمة من صور الواقع المأساوي الذي يعيشه آلاف المرضى في قطاع غزة المحاصر منذ 13 عاما.

إنها قصة المعاناة المستمرة، التي يعيشها المواطن “إبراهيم الأسطل” داخل منزل متواضع يتواجد فيه 32 فردا غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة”، بينهم 5 من الشباب والبنات مصابين بمرض الصرع منذ الطفولة، ووالده مصاب بمرضي الصرع وشلل تام لجسده، أما والدته فهي مصابة بمرض القلب المزمن”.

يروي المواطن إبراهيم الأسطل “40 عاما”، لـ”المشهد الإخباري” تفاصيل هذه المعاناة المأساوية ، قائلا: “السبب الرئيسي لإصابة أشقائه ووالده لهذا المرض المزمن هو العامل الوراثي بعد زواج والده من ابنة خالته”.

ويوضح بأن والدته هي من تتعامل مع أشقائه عندما تأتيهم نوبات الصرع بالتهدئة، وقراءة القران بشكل مستمر، مشيراً إلى نوبات الصرع تأتي لأشقائه ووالده بشكل فجائي بمعدل من أربعة الى ستة مرات في الشهر، واحيانا أكثر من ذلك.

ويضيف: “أعراض مرض الصرع التي تظهر على أشقائه ووالده تكون عبارة عن تشنج كامل في الجسم مع شد الأعصاب بشكل قوي، والام شديدة لا يستطيعوا الحركة منها لساعات طويلة”، موضحا، بأنهم لا يأذون أحد عندما تأتيهم الحالة.

ويكمل الأسطل حديثه لـ”المشهد الإخباري”: توفير العلاج لأشقائي المرضى بشكل مستمر، باهض للغاية وقد استنزف طاقاتنا، مما أدى الى تراكم الديون علينا في الصيدليات والمحلات التجارية بمبلغ يقدر ب 13 ألف دولار، مبينا أنهم يتقاضون شيك الشؤون الاجتماعية كل أربعة شهور ويذهب الى سداد الديون وثمن الأدوية.

ويتابع: “توجهت الى الجمعيات الخيرية والأقارب، وللأسف لم نحصل على المساعدة ، موجهاً مناشدته لمن هم في خارج فلسطين، النظر لهم بعين الرحمة والشفقة وتقديم المساعدة لأسرته المريضة.

ويناشد الأسطل المسؤولين وأصحاب القرار بالوقوف عند مسؤولياتهم والنظر بعين الرحمة الى أسرته المريضة التي تعاني بشكل مأساوي بتوفير الأدوية لأشقائه المرضى الذين حالتهم يوم عن يوم تزداد سوءا.

كما يناشد أصحاب الخير والقلوب الرحيمة بمساعدتهم بتوفير العلاج خاصة علاج والدته المريضة بالقلب وانقاذها، وسداد جزءا من الديون المتراكمة عليهم.

Screenshot ٢٠٢٠٠٢١٤ ١٧٣٤٣١ YouTube - المشهد الاخباري
رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!