موقع عبري: “إسرائيل” أرسلت رسالة لحركة حماس .. هذه تفاصيلها

ثائر حسن
2020-02-14T12:40:50+02:00
2020-02-14T12:46:20+02:00
المشهد المحلي
14 فبراير 2020
موقع عبري: “إسرائيل” أرسلت رسالة لحركة حماس .. هذه تفاصيلها
بالونات حارقة تجاه غلاف غزة / أرشيفية

ترجمة – المشهد الإخباري

كشفت وسائل إعلام عبرية اليوم الجمعة، أن “إسرائيل” هي التي أرسلت رسالة تهديد لحركة حماس، بشأن وقف إطلاق البالونات والصواريخ على الفور صوب مستوطنات الغلاف.

وزعم موقع (حدشوت بتاخون سدي) العبري، أن “إسرائيل” هي التي أرسلت رسالة تهديد لحماس، إما أن يتم وقف إطلاق البالونات والصواريخ على الفور، أو سيتم البدء بتصعيد شديد في القطاع.

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإذاعة حيفا قائلا: “تدرك حماس والمنظمات في غزة أنهم إذا لم يوقفوا إطلاق البالونات والصواريخ، فسيتعرضون لضربة ساحقة لا تشبه أي شيء عاشوه حتى الآن”، مشيرا إلى أن هذا ممكن قبل الانتخابات، فالهدوء سيقابله هدوء، والقوة سيقابلها شيء من الصعب عليهم تخيله. وفق تعبيره.

وأعلن الإعلام الإسرائيلي، أن 244 مجموعة من البالونات المفخخة أطلقت من قطاع غزة نحو المستوطنات منذ صباح أمس الخميس وحتى الساعة 9 مساءاً.

بدورها، أعلنت وحدات أبناء القوقا، صباح اليوم الجمعة، عن وقف معركة (صاعقة الثأر)، مؤكدة على أنها ستعمل على الإعداد والتجهيز لحين الوصول لجولة جديدة.

وقالت الوحدات في بيانها: بحمد الله وبفضله تمكن مجاهدونا من أن يخوضون معركة صاعقة الثأر بكل قوة وعزيمة وثبات وإسألوا (بني صهيون) عنا وعن ضربات مجاهدينا وكافة الأخوة في كافة الوحدات العاملة في الميدان .

وأضافت الوحدة “إننا اليوم ومع قرار قيادتنا بتوقيف جولة جديدة من جولات معركة صاعقة الثأر نعاهد الله أولاً وأبناء شعبنا ثانياً على أن نعد العدة ونواصل الإعداد والتجهيز لحين الوصول لجولة جديدة لنذيق فيها (بني صهيون) العلقم ويتجرعون من أيادي مجاهدينا كؤوسا من الرعب ألوانا وأشكال”.

وختمت بالقول: نحن رهن الإشارة من قيادتنا الحكيمة لننقض على(بني صهيون) بكل قوة وعزيمة وإصرار على تحقيق النصر والنصر حليفنا بإذن الله .

يشار إلى سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قررت مساء امس الخميس، توسيع مساحة الصيد أمام الصيادين في قطاع غزة لتصبح 15 ميلاً بحرياً في المنطقة من وسط وحتى جنوب القطاع بعد أن قام بقليصها قبل عدة أيام.

وقال رئيس لجان الصيادين زكريا بكر، إن الجهات الرسمية أبلغتهم بشكلٍ رسمي بتوسيع مساحة الصيد إلى 15 ميلاً بحرياً في المنطقة من الزهراء وسط القطاع، وحتى مدينة رفح أقصى جنوب القطاع بعد أن قلصها الإحتلال قبل عدة أيام إلى 10 أميال.

وذكرت القناة 13 العبرية نقلا عن مسؤول أمني اسرائيلي زعمه بأن ” حركة حماس أرسلت رسائل مفادها بانه سيتم وقف إطلاق البالونات والصواريخ، وكلما تحقق الهدوء، وتم الحفاظ عليه، ستوسع إسرائيل مساحة الصيد إلى 15 ميلًا، وتعيد 500 تصريح تجاري تم تقليصها”.

وأضاف:”نبذل كل المحاولات لاستعادة الاستقرار والهدوء في غلاف غزة، والأيام القادمة ستكون بمثابة اختبار”.وفقا للقناة 13 العبرية.

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!