الأردن: 19 حالة في الحجر الصحي الاحترازي خوفًا من كورونا

ABOhmzaa
صحة
14 فبراير 2020
الأردن: 19 حالة في الحجر الصحي الاحترازي خوفًا من كورونا

الأردن – المشهد الإخباري

أكد الدكتور عدنان إسحق، مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية مسؤول ملف الكورونا في وزارة الصحة، وجود 19 حالة في الحجر الصحي في وحدة الحجر الصحي (العزل) في مستشفى البشير حاليًا.

وأوضح إسحق أن الموجودين حاليًا في الحجر هم 19 شخصًا، وهم العدد المتبقي من أصل 149 حالة وصلت الأردن من الصين ومناطق أخرى في جنوب شرق آسيا تشهد انتشارا لوباء الكورونا الجديد.

وأضاف أن وزارة الصحة بالتعاون مع السلطات المختصة تنفذ بروتوكولًا احترازيًا ضد مرض الكورونا الجديد، حيث يتم بموجبه تحويل أي شخص قادم من مناطق انتشار الوباء إلى الحجر الصحي لمدة 14 يومًا ويخضع خلالها للفحوصات التي تؤكد إصابته بمرض الكورونا من عدمها.

ونوّه إلى أنه منذ بدء تنفيذ البروتوكول الاحترازي، في 22 كانون الثاني مطلع العام، تم تحويل 149 شخصًا إلى المستشفى المختص، وتبين خلو 130 شخصًا من الإصابة من المرض وخرجوا من الحجر، في حين يتواجد حاليا 19 شخصًا في الحجر لحين إكمال مدة 14 يومًا من الحجر والخضوع للفحوصات.

رابط مختصر
ABOhmzaa

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافة، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل: dwde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!