قوات الاحتلال تعتقل مسنا وتعتدي على المصلين في الأقصى

ABOhmzaa
المشهد المحلي
14 فبراير 2020
قوات الاحتلال تعتقل مسنا وتعتدي على المصلين في الأقصى

القدس المحتلة – المشهد الإخباري

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، على المصلين في المسجد الأقصى المبارك، حيث منعت مقدسيين من توزيع الكعك والقهوة على المصلين في صلاة الفجر العظيم، وحررت مخالفات بحقهم.

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي الناشط المقدسي نظام أبو الرموز من توزيع الكعك والفلافل على المصلين أثناء خروجهم من المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة فجر اليوم.

وقال أبو الرموز الذي أبعدته سلطات الاحتلال على الأقصى لمدة 6 أشهر إنه وبعض المبعدين عن الأقصى صلوا في طريق المجاهدين وحاولوا الوصول إلى الأقصى، وقاموا بتوزيع الكعك والفلافل على المصلين بعد الخروج من الصلاة.

وأضاف أن قوات الاحتلال منعتهم من التوزيع واعتدت عليهم بشكل وحشي، وحررت له مخالفة مالية.

وقال الناشط أبو الرموز: إن الاحتلال الإسرائيلي يحاول حصار المقدسيين ويمنع وصولهم للصلاة في الأقصى، ولكن سنبقى نأتي للأقصى ونبقى شوكة في حلق الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنا مقدسيا مسنا بسبب توزيعه للقهوة على آلاف المصلين الذين أدوا صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك، ضمن حملة “الفجر العظيم”.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال منعت المسن من توزيع القهوة في طريق المجاهدين قبل أن تعتقله.

كما اعتدت قوات الاحتلال على بعض المصلين بالضرب والدفع أثناء خروجهم من الأقصى في باب الأسباط وباب حطة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشابين محمد البكري وبشار نجيب من منازلهم في القدس القديمة.

يشار إلى أن نحو مائة مواطن مقدسي أبعدهم الاحتلال على الأقصى، يصرون على الصلاة في أقرب نقطة للمسجد، وقد صلوا اليوم في طريق المجاهدين.

رابط مختصر
ABOhmzaa

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافة، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل: dwde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!