المشهد المحلي

الاحتلال يوسع مساحة الصيد لـ 15 ميلاً بحرياً

غزة – المشهد الإخباري

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، توسيع مساحة الصيد أمام الصيادين في قطاع غزة لتصبح 15 ميلاً بحرياً في المنطقة من وسط وحتى جنوب القطاع بعد أن قام بقليصها قبل عدة أيام.

وقال رئيس لجان الصيادين زكريا بكر، إن الجهات الرسمية أبلغتهم بشكلٍ رسمي بتوسيع مساحة الصيد إلى 15 ميلاً بحرياً في المنطقة من الزهراء وسط القطاع، وحتى مدينة رفح أقصى جنوب القطاع بعد أن قلصها الإحتلال قبل عدة أيام إلى 10 أميال.

وسبق وأن قلص الاحتلال مساحة الصيد مع القطاع وأوقف 500 تصريح خاص بالتجار الذين يتحركون عبر معبر بيت حانون/ إيرز شمالي القطاع.

وادعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أن قرارها قبل أيام بتقليص مساحة الصيد ووقف تصاريح التجار جاء نتيجة لاستمرار إطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة صوب مستوطنات غلاف قطاع غزة.

وذكرت القناة 13 العبرية نقلا عن مسؤول أمني اسرائيلي زعمه بأن ” حركة حماس أرسلت رسائل مفادها بانه سيتم وقف إطلاق البالونات والصواريخ، وكلما تحقق الهدوء، وتم الحفاظ عليه، ستوسع إسرائيل مساحة الصيد إلى 15 ميلًا، وتعيد 500 تصريح تجاري تم تقليصها”.

وأضاف:”نبذل كل المحاولات لاستعادة الاستقرار والهدوء في غلاف غزة، والأيام القادمة ستكون بمثابة اختبار”.وفقا للقناة 13 العبرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!