الاحتلال يوسع مساحة الصيد لـ 15 ميلاً بحرياً

ثائر حسن
2020-02-13T23:16:38+02:00
2020-02-13T23:22:14+02:00
المشهد المحلي
13 فبراير 2020
الاحتلال يوسع مساحة الصيد لـ 15 ميلاً بحرياً

غزة – المشهد الإخباري

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، توسيع مساحة الصيد أمام الصيادين في قطاع غزة لتصبح 15 ميلاً بحرياً في المنطقة من وسط وحتى جنوب القطاع بعد أن قام بقليصها قبل عدة أيام.

وقال رئيس لجان الصيادين زكريا بكر، إن الجهات الرسمية أبلغتهم بشكلٍ رسمي بتوسيع مساحة الصيد إلى 15 ميلاً بحرياً في المنطقة من الزهراء وسط القطاع، وحتى مدينة رفح أقصى جنوب القطاع بعد أن قلصها الإحتلال قبل عدة أيام إلى 10 أميال.

وسبق وأن قلص الاحتلال مساحة الصيد مع القطاع وأوقف 500 تصريح خاص بالتجار الذين يتحركون عبر معبر بيت حانون/ إيرز شمالي القطاع.

وادعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أن قرارها قبل أيام بتقليص مساحة الصيد ووقف تصاريح التجار جاء نتيجة لاستمرار إطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة صوب مستوطنات غلاف قطاع غزة.

وذكرت القناة 13 العبرية نقلا عن مسؤول أمني اسرائيلي زعمه بأن ” حركة حماس أرسلت رسائل مفادها بانه سيتم وقف إطلاق البالونات والصواريخ، وكلما تحقق الهدوء، وتم الحفاظ عليه، ستوسع إسرائيل مساحة الصيد إلى 15 ميلًا، وتعيد 500 تصريح تجاري تم تقليصها”.

وأضاف:”نبذل كل المحاولات لاستعادة الاستقرار والهدوء في غلاف غزة، والأيام القادمة ستكون بمثابة اختبار”.وفقا للقناة 13 العبرية.

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!