أبو يوسف: دول حاولت إفراغ مضمون قرار إدانة (صفقة القرن)

ثائر حسن
2020-02-11T16:44:29+02:00
2020-02-11T17:00:29+02:00
المشهد المحلي
11 فبراير 2020
أبو يوسف: دول حاولت إفراغ مضمون قرار إدانة (صفقة القرن)

رام الله – المشهد الإخباري

اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واصل أبو يوسف، اليوم الثلاثاء، أن العديد من الدول طالبت بإجراء تعديلات على نص مشروع القرار بشأن صفقة القرن في مجلس الأمن، كما أن دولاً حاولت إفراغ النص من مضمونه، في سياق الضغط الأمريكي الذي يجري.

وكانت وكالة (الأناضول) التركية، قد نقلت عن دبلوماسيين غربيين لدى الأمم المتحدة، أنه تم تأجيل طرح مشروع قرار بشأن (صفقة القرن) في مجلس الأمن إلى أجل غير مسمى.

وقال ابو يوسف، إن “نص مشروع القرار بشان صفقة القرن لم يقدم حتى الآن لعرضه على التصويت بعد التعديلات، وما يجري الآن معركة سياسية ودبلوماسية، تحاول أمريكا فرض أجندتها، وتحاول عدم تقديم نص مشروع القرار إلى مجلس الأمن الدولي”.

وأوضح أن تقديم أي مشروع قرار إلى مجلس الأمن، يحتاج إلى 15 دولة للموافقة على ذلك، موضحا أنه “عندما قدمنا نص مشروع القرار، كان عن طريق دولة تونس، وبالتالي نص القرار عندما يجري تقديمه، فإنه سيتم عبر 15 دولة من الأعضاء في مجلس الأمن.

وفي ذات السياق، أكد عضو اللجنة التنفيذية، أنه من المتوقع، أن يتم التأكيد خلال كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، في مجلس الأمن، على رفض ما يمس الشعب الفلسطيني، وخاصة في إطار التحالف بين الإدارة الأمريكية والاحتلال؛ لتمرير (صفقة القرن) التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف: “الرئيس سيؤكد أن أي حل في المنطقة، يجب أن يستند إلى تنفيذ قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وليس القرارات التي تحاول إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فرضها في المنطقة”.

وتابع: “الولايات المتحدة الأمريكية، تحاول شطب كل القضية الفلسطينية، لذلك فإن الرئيس سيعيد خلال كلمته، التأكيد على الثوابت الفلسطينية المسنودة بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وأيضاً التأكيد على أن أي حل يكون عبر تنفيذ هذه القرارات، في إطار مؤتمر دولي يعمل على تنفيذها”.

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!