المالية بغزة توضح نسبة العجز بغاز الطهي وسعر تعبئة الاسطوانة

ثائر حسن
2020-02-10T16:14:10+02:00
2020-02-10T16:23:30+02:00
المشهد المحلي
10 فبراير 2020
المالية بغزة توضح نسبة العجز بغاز الطهي وسعر تعبئة الاسطوانة

غزة – المشهد الإخباري

قالت وزارة المالية في قطاع غزة، إن نسبة العجز في غاز الطهي تقلصت تدريجياً من 60% حتى وصلت إلى 10% فقط. خلافاً لما كانت عليه قبل عدة أسابيع.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة بيان بكر في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن تقليص العجز بنسبة الغاز في القطاع مرهون بالكميات التي يتم إدخالها عبر معبر رفح البري من قبل الجانب المصري.

وأشار إلى أن محطات توزيع الغاز في قطاع غزة تأخذ نسبة معينة لتوزيعها على المواطنين بصورة عادلة، منوهًا إلى أن السعر الحالي لإسطوانة الغاز هو 57 شيكل، خلافاً لما كانت عليه سابقا 52 شيكل.

وكشف بكر عن تشكيل لجنة لمتابعة الأسعار تضم ثلاث جهات هي: إدارة العامة للبترول في وزارة المالية، وحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، ومباحث التموين بالشرطة، داعياً المواطنين الذين يواجهون سوء معاملة أو وقوف أمام محطات التوزيع بتقديم شكوى لدى الجهات المذكورة للعمل على محاسبة المخالفين.

وأكد أنه سيتم إدخال 20 شاحنة محملة بالغاز من قبل الجانب المصري غداً الثلاثاء وفقاً للوعود التي تلقتها الوزارة من القاهرة، لافتًا إلى أن الغاز الإسرائيلي متوقف ولا يتم إدخال أي شيء هذه الأيام.

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!