مرفق رابط .. إطلاق مشروع النقد مقابل العمل في قطاع غزة

ثائر حسن
2020-02-10T15:46:13+02:00
2020-02-10T15:51:18+02:00
المشهد المحلي
10 فبراير 2020
مرفق رابط .. إطلاق مشروع النقد مقابل العمل في قطاع غزة

غزة – المشهد الإخباري

أعلن برنامج الأمم المتحدة الانمائي لدعم خلق فرص العمل في قطاع غزة اليوم الإثنين، توقيع اتفاقيات شراكة مع 3 شركاء محليين للبدء بتنفيذ مشروع النقد مقابل العمل، بتمويل من الحكومة النرويجية من خلال وزارة الشؤون الخارجية النرويجية.

وقال برنامج الأمم المتحدة الانمائي في بيان صحفي، إن المشروع سيوفر فرص عمل لـ 667 شاب وشابة في قطاعات مختلفة منها التعليم والصحة وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة الى الزراعة والخدمات البلدية، بقيمة 1.6 مليون دولار.

وأضاف البيان :” تصل نسبة البطالة في قطاع غزة الى 49% وهي واحدة من أعلى نسب البطالة في المنطقة، ويشكل الشباب 69% من مجموع هذه النسبة، وتأتي مشاريع النقد مقابل العمل لتسد ثغرات في مجالات حيوية كالتعليم والصحة وغيرها، موفرة للشباب والشابات المستفيدين دخلا ماديا يساهم في تحسين ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية”.

وتابع :” من خلال المشروع، سيتم توزيع الفرص بين الخريجين ذوي الخبرة، والمتدربين والعمال المهرة وغير المهرة ، ولقد تم الاتفاق على معايير الاختيار بالتعاون والشراكة مع وزارة العمل والشركاء المحليين والتي منها أن يستفيد فرد واحد من فرصة العمل في الأسرة، وأن يكون هو/ هي لم يستفيدوا من مشاريع مماثلة خلال ال 12 شهرا السابقة بالإضافة الى أهمية أن تمثل النساء نسبة 40% من مستفيدي المشروع ، كما وسيتم فتح باب تحديث البيانات من خلال وزارة العمل ومن ثم سيتم عقد مقابلات واختبارات لتحديد المستفيدين”.

وأوضح برنامج الأمم المتحدة الانمائي، أنه ” تم توقيع الاتفاقيات مع ثلاث شركاء محليين حيث سيقوم الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية بمتابعة تشغيل 303 مستفيد سيعملون لتطوير الخدمات البلدية والزراعية، بينما ستقوم مجموعة غزة للثقافة والتنمية بمتابعة تشغيل 125 مستفيد ومستفيدة سيعملون في قطاع الصحة، وستقوم تعاونية بيت حانون الزراعية بمتابعة تشغيل 125 في قطاع التعليم، على أن يتم تدريب 114 شاب وشابة على مهارات العمل الحر وتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل عن بعد ضمن مهارات تكنولوجيا المعلومات”.

تعليمات التسجيل في برنامج تحديث بيانات الخريجين في وزارة العمل الفلسطينية في غزة 2020

أخي العامل اخي الخريج:
ان دخولك عبر هذا الرابط و تحديث بياناتك من خلاله يقوي من فرصتك في الحصول على فرصة تشغيل … حال توفر برامج تشغيل مؤقت .
للتسجيل يجب دخولك على صفحة التسجيل من خلال نظام الدخول الموحد مراعياً ما يلي:
على صفحة التسجيل من خلال نظام الدخول الموحد .
بياناتك بدقة وتحديثها .
مؤهلات جديدة إن وجد.

بيانات مكاتب العمل
محافظة غـــــــــــــزة: (2641231) / تل الهوا – شارع الصناعة – شرق منتزه برشلونة
محافظة الشــــمال: (2477134) / بيت لاهيا – دوار الشيخ زايد – مبنى نادي خدمات جباليا
محافظة الوسـطى: (2531131) / دير البلح – غرب الهلال الأحمر الفلسطيني
محافظة خانيونس: (2054967) / خانيونس – دوار حميد – قرب شركة الاتصالات الفلسطينية
محافظة رفـــــــــــــح: (2135068) / رفح – الموقف الشرقي – بالقرب من المحكمة الشرعية.

سيتم فتح باب تحديث البيانات من خلال وزارة العمل في قطاع غزة عبر الرابط التالي:

تحديث بيانات الخريجين اضغط هنا

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!