عدسة المشهد

بالصور .. فعالية نسائية حاشدة بغزة رفضاً لصفقة ترامب

غزة – المشهد الإخباري

نظم الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية والأطر والمؤسسات والمراكز والجمعيات النسوية، اليوم الإثنين فعالية جماهيرية في ساحة الجندي المجهول في مدينة غزة بعنوان ” لا لصفقة ترامب “، رفضاً لصفقة القرن.

وأقيمت الفعالية بالتزامن في غزة والضفة والشتات وبحضور ممثلين عن القوى والفعاليات الوطنية، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية والأهلية في قطاع غزة.

ورددت النساء الهتافات المنددة والرافضة لصفقة ترامب، “لا لصفقة القرن”، “لا للمشاريع التصفوية نعم للحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني معا لإنهاء الإحتلال”، “لا للتطبيع مع الاحتلال”،داعيات أحرار العالم إلى الاضطلاع بواجبهم في نصرة القضية الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الدينية بما في ذلك الأقصى الشريف، كما ردد المشاركون هتافات تؤكد التفاف شعبنا خلف الرئيس محمود عباس، ومنظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني.

بدورها، اكدت إكمال حمد عضو الأمانة العامة لاتحاد المرأة الفلسطينية خلال كلمة الاتحاد على ضرورة مواجهة “صفقة القرن” الأمريكية وكل المؤامرات التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، بكل الوسائل المتاحة.

ودعت “حمد” الدول العربية إلى وقف تطبيع العلاقات مع “إسرائيل” لأن القضية الفلسطينية هي قضية كل الأمة العربية.

كما ناشدت الشعوب العربية بأن تقف سدا منيعا أمام حكوماتهم التي تسعى للتطبيع مع إسرائيل.

من جانبها، قالت ام وليد الفار عضو اتحاد لجان كفاح المرأة بقطاع غزة لمراسلنا، ان الشعب الفلسطيني صفاً واحداً مع جميع المؤسسات الحكومية والشعبية، خلف الرئيس محمود عباس والقيادة، في مواجهة مخططات ومشاريع الاحتلال والإدارة الأميركية الرامية لتصفية القضية الفلسطينية و اضافت نرفض كل المؤامرات ضد شعبنا، وحقوقنا ليست للبيع ولا للمساومة، والتاريخ سيحاسب كل المتخاذلين والمتآمرين.

وقالت اعتدال أبو قمر عضو الأمانة العامة في الاتحاد العام للمراة الفلسطينية، اننا اليوم شعبنا يوجه رسالة لكل احرار العالم بأن يتضامن معنا، فنحن شعب يتوق للعيش بحرية وكرامة وسلام على أرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس ان كل أطياف الشعب الفلسطيني يرفضون صفقة القرن والمؤامرات التي تحاك في الخفاء لتصفية القضية الفلسطينية.

بدورها أكدت براء الفار مسؤول اتحاد كفاح الطلبة في جبهة التحرير العربية أن صفقة القرن لن تمر وأن أي حل سياسي للقضية الفلسطينية يتم فقط عبر انهاء الاحتلال وكل مظاهره للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس وضمان تنفيذ حق العودة للاجئين من كافة اصقاع العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!