حمدونة يحذر من تداعيات المنخفضات الجوية على الأسرى في سجون الاحتلال

ABOhmzaa
المشهد المحلي
9 فبراير 2020
حمدونة يحذر من تداعيات المنخفضات الجوية على الأسرى في سجون الاحتلال

غزة – المشهد الإخباري

حذر مدير مركز الأسرى للدراسات الدكتور رأفت حمدونة اليوم الأحد من تداعيات المنخفضات الجوية على صحة الأسرى المرضى.

و طالب حمدونة المؤسسات الحقوقية والانسانية بأهمية متابعة أحوال الأسرى في السجون بسبب انتشار الأمراض وخاصة الانفلونزا ، واحتياجهم للأغطية والأحذية والملابس الشتوية في ظل انخفاض درجات الحرارة والمنخفضات الجوية المتتالية والبرد الشديد في صحراء النقب وسجون الشمال .

و أشار حمدونة الى أن هناك خطر حقيقي على صحة الاسرى في كل السجون والمعتقلات نتيجة نقص الاحتياجات الشتوية ، ورفض إدارة مصلحة السجون ومعتقلات الاحتلال من تزويدهم بوسائل التدفئة والاحتياجات ، ودعا المركز اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المنظمات الدولية والإنسانية للشروع فورا في توفير ما يلزم للأسرى من مستلزمات شتوية تقيهم برد الشتاء الذى اقتحم أبراش ( أسرة ) الأسرى .

واعتبر أن الصمت عن هذه الانتهاكات محلياً وعربياً ودولياً يشجع الحكومة الصهيونية وإدارة مصلحة السجون للاستمرار في استهتارها بحياة الأسرى والعبث بمبادئ حقوق الإنسان وبالقوانين والمواثيق الدولية .

رابط مختصر
ABOhmzaa

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافة، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل: dwde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!