شاهد .. نتنياهو: نستعد لشن حملة عسكرية واسعة في قطاع غزة

ثائر حسن
2020-02-09T12:57:12+02:00
2020-02-09T13:06:01+02:00
المشهد المحلي
9 فبراير 2020
شاهد .. نتنياهو: نستعد لشن حملة عسكرية واسعة في قطاع غزة

غزة – المشهد الإخباري

هدد بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بشن حملة عسكرية كبيرة في قطاع غزة، مع استمرار التوتر الأمني وإطلاق القذائف الصاروخية والبالونات المتفجرة.

وقال نتنياهو في مستهل جلسة حكومة الإحتلال الأسبوعية: “لن أفصل كل شيء في وسائل الإعلام، لكننا نستعد لشن حملة على المنظمات المسحلة في غزة”.

وبشأن الجدل الدائر في أوساط الأحزاب اليمينية حول ضرورة تقديم خطة إقرار السيادة للحكومة للتصويت على خطة ترامب المسماة “صفقة القرن”، أوضح نتنياهو “أنه سيتم دفع هذه العملية للحكومة عندما تكتمل”.

وفي رد غير مباشر على تصريحات السفير الأمريكي لدى “إسرائيل” ديفيد فريدمان، قال نتنياهو: سنطبق السيادة عندما تكتمل العملية بالتنسيق الكامل مع الإدارة الأميركية ، وحين يتم الانتهاء من ذلك، سيتم تقديمها للحكومة للموافقة عليها، مشيرًا إلى أن الإدارة الأميركية تمنح “إسرائيل” حق السيادة وتعترف بذلك وهذا هو الشيء المهم حاليًا. وفق قوله.

وأعرب نتنياهو عن أمله في أن يتم تحقيق ذلك في أقرب وقت، مشيرًا إلى أنه لن يتم المجازفة باتخاذ أي خطوة قبل أن يتم الانتهاء من العملية بشكل كامل بالتنسيق مع الإدارة الأميركية.

وكان السفير الامريكي ديفيد فريدمان قال عبر حسابه على موقع “تويتر”، إن إقدام “إسرائيل” على تنفيذ خطوات أحادية الجانب متعلقة بـ”صفقة القرن”، ستشكل “خطرا” على الخطة والاعتراف الأميركي بـ”سيادة” إسرائيل في مناطق في الضفة الغربية التي سيتم الإعلان عن ضمها.

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!