المشهد المحلي

شاهد .. نتنياهو: نستعد لشن حملة عسكرية واسعة في قطاع غزة

غزة – المشهد الإخباري

هدد بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بشن حملة عسكرية كبيرة في قطاع غزة، مع استمرار التوتر الأمني وإطلاق القذائف الصاروخية والبالونات المتفجرة.

وقال نتنياهو في مستهل جلسة حكومة الإحتلال الأسبوعية: “لن أفصل كل شيء في وسائل الإعلام، لكننا نستعد لشن حملة على المنظمات المسحلة في غزة”.

وبشأن الجدل الدائر في أوساط الأحزاب اليمينية حول ضرورة تقديم خطة إقرار السيادة للحكومة للتصويت على خطة ترامب المسماة “صفقة القرن”، أوضح نتنياهو “أنه سيتم دفع هذه العملية للحكومة عندما تكتمل”.

وفي رد غير مباشر على تصريحات السفير الأمريكي لدى “إسرائيل” ديفيد فريدمان، قال نتنياهو: سنطبق السيادة عندما تكتمل العملية بالتنسيق الكامل مع الإدارة الأميركية ، وحين يتم الانتهاء من ذلك، سيتم تقديمها للحكومة للموافقة عليها، مشيرًا إلى أن الإدارة الأميركية تمنح “إسرائيل” حق السيادة وتعترف بذلك وهذا هو الشيء المهم حاليًا. وفق قوله.

وأعرب نتنياهو عن أمله في أن يتم تحقيق ذلك في أقرب وقت، مشيرًا إلى أنه لن يتم المجازفة باتخاذ أي خطوة قبل أن يتم الانتهاء من العملية بشكل كامل بالتنسيق مع الإدارة الأميركية.

وكان السفير الامريكي ديفيد فريدمان قال عبر حسابه على موقع “تويتر”، إن إقدام “إسرائيل” على تنفيذ خطوات أحادية الجانب متعلقة بـ”صفقة القرن”، ستشكل “خطرا” على الخطة والاعتراف الأميركي بـ”سيادة” إسرائيل في مناطق في الضفة الغربية التي سيتم الإعلان عن ضمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!