اسرائيليات

هآرتس: لقاء البرهان بنتنياهو إنجاز سياسي كبير.. فما علاقة غزة ؟؟

ترجمات – المشهد الإخباري

قالت صحيفة هآرتس العبرية إن اللقاء الذي جمع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع رئيس المجلس السيادي السوداني، عبد الفتاح البرهان إنجازًا سياسيًا كبيراً.

وأوضح المحلل العسكري بالصحيفة، عاموس هرئيل، أن الهدف الأول من اللقاء سياسي – حزبي لنتنياهو، وذلك بتحصين صورته كسياسي أعلى، مع اقتراب الانتخابات الإسرائيلية الثالثة.

واضاف هرئيل: “لا يجب التقليل من أهمية اللقاء مع الجنرال السوداني، فنتنياهو يعمل بشكل مثابر من أجل توسيع علاقات “إسرائيل”، والتي في غالبيتها سرية والبعض الآخر معلن، مع دول عربية وإسلامية. وفق قوله.

ورجحت صحيفة “هآرتس”، أن يقوم مكتب نتنياهو على تنسيق لقاءات مع مندوبين من دول خليجية، قبل الانتخابات المقبلة المقررة في 2 مارس 2020.

في ذات السياق، اوضح المحلل الإسرائيلي، أن السودان بامكانها الحصول على أمور عديدة من “إسرائيل” من خلال تحسين العلاقات، من بينها مساعدات تكنولوجية وعلمية، ومساعدات استخبارية، والتي لا يتم الحديث عنها علنا، ولكن يجري بحثها بين الجانبين بالتأكيد، وأهمها الوصول إلى البيت الأبيض.

وتابع هرئيل: “السودان تعتبر بالنسبة لإيران ممر تهريب مركزي لنقل أسلحة إلى قطاع غزة عبر أراضيها، ومن هناك إلى مصر وسيناء، وكذلك تهريبها باتجاه الغرب لاستخدام البوليساريو، الذي يحارب ضد المغرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!