المشهد المحلي

حقيقة تخصيص مركز صحي بقيزان النجار في خانيونس لمصابي فيروس كورونا

غزة – المشهد الإخباري

نفت وزارة وزارة الصحة في قطاع غزة مساء اليوم الشائعات التي تتناقلها مواقع التواصل الاجتماعي حول تخصيص مركز مسقط الصحي في منقطة قيزان النجار بخان يونس جنوب قطاع غزة للحجر الصحي “لمرض كورونا”.

واكدت الوزارة في بيان صحفي، انه جاري تجهيز مقر لاقامة العائدين من الصين في معبر رفح البري لاتمام اجراءات السلامة.

وكانت لجنة حي قيزان النجار بخانيونس قالت، إن وزارة الصحة قد أبلغت بشكل رسمي ادارة مركز مسقط الصحي الواقع في منطقة القيزان بأن المركز سيكون مقراً للحجر الصحي للمواطنين العائدين من الصين والمشتبه في اصابتهم بمرض (الكورونا الخطير).

وأضافت في بيان وصل ” المشهد الإخباري” نسخة عنه، “إننا نرفض رفضاً هذا القرار الغير مسئول من وزارة الصحة، وأن منطقة القيزان لن تقبل هذا القرار الظالم المجحف، وستقف بمساندة اهالي الحي وقفة رجل واحد رفضاً لهذا القرار وستعمل كل ما بوسعها لأجبار وزارة الصحة اعادة النظر في هذا القرار”.

واوضحت اللجنة، أن رفضها ذلك حتى “لا يقع الضرر على اهلنا وابنائنا، خاصة وان منطقة القيزان فيها مدارس وجامعات وعدد كبير من العائلات الكبيرة التي لا سمح الله لو انتقل المرض لشخص واحد قد ينذر ذلك بعشرات الاصابات”.

وطالبت اللجنة، وزارة الصحة بالعدول عن هذا القرار لأنه من شأنه أن يحدث اشكاليات كبيرة في المنطقة، داعية إلى اقامة مبنى خاص على بوابة معبر رفح خاصة، وان هناك مبنى جاهز ويحتاج لتطوير بعض الامكانيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!