عدسة المشهد

شاهد: مواطنون بخانيونس ينتفضون ضد “فيروس كورونا”

خانيونس – المشهد الإخباري

“صحتتا هي الخيار يسقط يسقط القرار” هكذا هتف المواطنون الغاضبون خلال وقفة احتجاجية ضد اختيار المستشفى العسكري الجزائري شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، كنقطة إخلاء لإصابات “فيروس كورونا”.

واكد المتحدث باسم بلدية عبسان الكبيرة، “ان البلدية بالتنسيق مع كافة بلديات المنطقة الشرقية لخانيونس تتبنى وجهة نظر المواطنين بضرورة إلغاء قرار اختيار المستشفى الجزائري كنقطة للحجر الصحي للمصابين بفيروس كورورنا”.

وشدد على انه لا يمكن ان يكون هذا المستشفى نقطة للحجر الصحي للمصابين بالفايروس، نظرا لاكتظاظ المنطقة بالسكان مما يشكل خطرًا على حياتهم.

واضاف: “ندعو الجهات المختصة بضرورة العدول عن هذا القرار، والبحث عن بدائل أخرى لا تتطور الأمور لا سمح الله إلى ما لا تحمد عقباه”.

من جانبهم، طالب المواطنون وزارة الصحة والجهات المسؤولة في قطاع غزة، بالعدول عن قرارها فورا، منوهين إلى أنهم لن يغادروا من أمام المستشفى حتى يتم إلغاء هذا القرار.

يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اكدت امس الإثنين، خلو قطاع غزة من فايروس كورونا، وأنه لم يتم اكتشاف أي حالات مصابة بهذا المرض.

وأوضحت الوزارة في تصريح صحفي، أنها اتخذت إجراءات وقائية تعكس توصيات منظمة الصحة العالمية لسلامة العائدين من الصين وضمان سلامة سكان قطاع غزة، منها دراسة تخصيص مستشفى لتقديم الرعاية اللازمة، وان ذلك لا يؤثر على سلامة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!