اسرائيليات

الاحتلال يخشى من تنفيذ عملية كبيرة على حدود غزة

ترجمة – المشهد الإخباري

قالت وسائل إعلام عبرية اليوم الإثنين، إن جيش الإحتلال الإسرائيلي، قد عزز أنظمة القبة الحديدية في الجنوب، خشية قيام حركة الجهاد الإسلامي بتنفيذ عملية كبيرة على حدود قطاع غزة، أو إطلاق صواريخ تجاه مستوطنات الغلاف، ومدن الوسط في الداخل المحتل.

وذكر “أمير بوخبوط” من والا العبري، بأنه يسود الإعتقاد داخل المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، أن حركة الجهاد الإسلامى، قد تستغل الوضع بعد نشر صفقة القرن، وتقوم بإطلاق صواريخ لعمق الكيان، وعليه قرر جيش الاحتلال تعزيز أنظمة القبة الحديدية فى الجنوب.

وبحسب الموقع العبري، فإن مسؤولين فى المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، يزعمون بأن ايران تمارس ضغوطا على حركتي الجهاد وحماس، لشن هجمات ضد أهدف إسرائيلية، ليس فقط بسبب اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني، ولكن أيضًا للتأثير على الحملة الانتخابية الإسرائيلية.

وادعى الموقع، بأن هناك تخوف لدى حركة حماس من التعاون مع الكيان خشية إتهامها بالتساوق مع “صفقة القرن”.

يشار إلى أنه خلال الأيام القليلة الماضية، قامت طائرات الاحتلال بقصف مناطق متفرقة في قطاع غزة، بزعم الرد على إطلاق الصواريخ تجاه مستوطنات الغلاف.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة، توترًا في الآونة الأخيرة، لا سيما عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن “صفقة القرن”، وسط حالة من الاحتجاجات الفلسطينية والعربية والدولية رفضًا لـ”صفقة القرن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!