الهباش: نثمن المواقف العربية والإسلامية والدولية الرافضة لـ ” صفقة القرن”

ثائر حسن
2020-02-03T15:15:38+02:00
2020-02-04T02:33:19+02:00
المشهد المحلي
3 فبراير 2020
الهباش: نثمن المواقف العربية والإسلامية والدولية الرافضة لـ ” صفقة القرن”

رام الله – المشهد الإخباري

أشاد الدكتور محمود الهباش بالبيان الختامي الذي صدر عن إجتماع منظمة التعاون الاسلامي في جدة اليوم والذي أقر بالإجماع رفض الدول الإسلامية لما يسمى”صفقة القرن” والتأكيد على الموقف المبدئي الداعم للشعب الفلسطيني في نضاله العادل لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد الهباش في بيان صحفي وصل ” المشهد الإخباري” نسخة عنه، أن إجماع الدول الإسلامية على رفض ” صفقة ترامب – نتنياهو ” يأتي بعد أيام قليلة من رفض الجامعة العربية بجميع أعضائها لهذه الصفقة وبحضور الرئيس محمود عباس والذي أكد خلال الإجتماع أن الشعب الفلسطيني وقيادته يرفضون الصفقة جملةً وتفصيلاً ويساندهم في ذلك الإجماع العربي والإسلامي والدولي الرافض لهذه الجريمة التي أعلن عنها ترامب ونتنياهو في مؤتمر صحفي أشبه ما يكون مسرحية هزيلة .

ورحب الهباش بمواقف رجال الدين والمؤسسات الدينية في العالم الإسلامي وعلى رأسها الأزهر الشريف أكبر مرجعية دينية في العالم، التي أكدت على رفض هذه الصفقة وأفتت بحرمة التعامل مع مخرجاتها ، والتي أكدت أن المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس هي قضية المسلمين جميعاً وليست قضية الفلسطينيين وحدهم.

وأشاد قاضي القضاة بالمواقف الدولية عبر قارات العالم من الصين الى روسيا والإتحاد الأوروبي وغيرها ، التي أعلنت رفضها لصفقة ” ترامب – نتنياهو ” لمخالفتها الواضحة للقوانين والشرائع الدولية وتنسف الحقوق الفلسطينية المشروعة بإنهاء الإحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حريته وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار ان المواقف العربية والإسلامية والدولية الرافضة لصفقة ” ترامب – نتنياهو ” تؤكد مصداقية السياسة الفلسطينية والديبلوماسية التي يقودها الرئيس محمود عباس عبر العالم، وتؤكد أن الشعب الفلسطيني وقيادته يرفضون هذه الجريمة لأنهم أصحاب حق ولا يمكن أن نقبل بانتقاص حقوقنا في أرضنا ومقدساتنا ومعنا الأشقاء العرب والمسلمون وكافة أحرار العالم .

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!