الصحة تؤكد خلو قطاع غزة من فايروس كورونا

ثائر حسن
2020-02-03T16:49:35+02:00
2020-02-03T17:00:41+02:00
المشهد المحلي
3 فبراير 2020
الصحة تؤكد خلو قطاع غزة من فايروس كورونا

غزة – المشهد الإخباري

اكدت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة اليوم الإثنين، خلو قطاع غزة من فايروس كورونا، وأنه لم يتم اكتشاف أي حالات مصابة بهذا المرض.

وأوضحت الوزارة في تصريح صحفي، أنها اتخذت إجراءات وقائية تعكس توصيات منظمة الصحة العالمية لسلامة العائدين من الصين وضمان سلامة سكان قطاع غزة، منها دراسة تخصيص مستشفى لتقديم الرعاية اللازمة، وان ذلك لا يؤثر على سلامة المواطنين.

وقال مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة بغزة مجدي ظهير، في تصريح خاص لـ”المشهد الإخباري”: “لم يتم تسجيل اي حالات حتى الان في مستشفيات قطاع غزة، ونحن نتابع المداخل المتعلقة بمعبري رفح وبيت حانون ايرز “.

واوضح، انه لم نُحدد حتى اللحظة مستشفى لفحص أي حالة مرضية مصابة بفيروس “كورونا” ، والوزارة بصدد تحديد مستشفى لاستقبال الحالات المشتبه بها.

واكد ظهير، أنه تم تشيكل لجنة من قبل وزارة الصحة، ووكالة الغوث، ومنظمة الصحة العالمية، من اجل اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع مرض كورونا، وامكانية انتقاله لغزة.

واشار إلى ان اللجنة بصدد توفير كافة اللوازم لمواجهة الفيروس، والعمل على تحديد مكان وتخصيص أحد المستشفيات للتعامل مع هذه الحالات حال تشخصيها، او الاشتباه بها، لافتا إلى أنه تم تحضير بعض الأدوات الخاصة بالاطباء لذلك.

واضاف: “كل مستشفيات القطاع تحت الدراسة، وقمنا صباح اليوم الإثنين، بجولة على مستشفى ناصر، ومعبر رفح البري والمستشفى العسكري بعبسان شرق خانيونس”.

وتابع: “نقوم بفحص سلبيات وايجابيات هذه الأماكن وإمكانيات تأمينها حتى يتم اختيار مكان مناسب للتعامل مع هذه الحالات، وسيتم لاحقا اتخاذ القرار المناسب لذلك”.

واشار إلى أن أحد الاقتراحات التي يتم دراستها، المستشفى العسكري الجزائري شرقي محافظة خانيونس.

وكشف ان الوزارة بدأت بسلسلة إجراءات على المعابر الفلسطينية لمتابعة المسافرين القادمين من الصين، وفي بعض المستشفيات.

من جانبه، قال الدكتور وائل شقفة مدير المستشفى العسكري الجزائري، إن الادارة العامة للخدمات الطبية، ابلغته بإلغاء قرار تحويل المستشفى لنقطة فحص للتجار القادمين، وغيرهم من الصين تجنبا لمرض كورونا.

واكد شقفة لـ”المشهد الإخباري، أن القرار كان ينص على ذلك، وقد ورد من جهات الاختصاص في الامانة العامة ووزارة الصحة، مشيرا إلى أنه بسبب ضغط المواطنين واحتجاجاتهم المستمرة أمام المستشفى تقرر الغاء القرار.

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!