الاحتلال يبدأ تنفيذ قرار وقف استيراد المنتجات الزراعية الفلسطينية

ABOhmzaa
2020-02-02T14:06:06+02:00
2020-02-02T14:16:33+02:00
المشهد المحلي
2 فبراير 2020
الاحتلال يبدأ تنفيذ قرار وقف استيراد المنتجات الزراعية الفلسطينية

القدس المحتلة-المشهد الإخباري

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأحد التنفيذ الفعلي لقرار منع استيراد البضائع الفلسطينية، وإدخالها لأسواق الكيان الإسرائيلي؛ بناءً على قرار وزير الجيش “نفتالي بينيت” قبل أيام.

وذكرت القناة “12” العبرية، أن القرار يأتي ردًا على وقف السلطة الفلسطينية استيراد العجول من “إسرائيل” منذ عدة أشهر، وكوسيلة ضغط عليها لثنيها عن ذلك.

وكانت الحكومة الفلسطينية قررت في شهر سبتمبر/أيلول الماضي وقف استيراد العجول من الاحتلال “على طريق الانفكاك الاقتصادي عن إسرائيل”.

كما وحذرت أوساط أمنية إسرائيلية من أن سياسات وزير الجيش الجديدة تجاه السلطة الفلسطينية ستذهب بالأمور نحو التصعيد وبخاصة منع إدخال المنتجات الزراعية مع إمكانية تدهور الأمور نحو قطيعة مدينة فلسطينية–إسرائيلية، وإلغاء تصاريح عمل نحو 100 ألف فلسطيني من الضفة الغربية.

وأشارت المصادر إلى أن القرار سيرفع من حالة التوتر في المناطق الفلسطينية ويزيد فرص انخراط كثيرين في “الأعمال المعادية” لـ”إسرائيل”.

رابط مختصر
ABOhmzaa

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافة، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل: dwde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!