أبو الغيط: “صفقة القرن تقتضي رد فعل محكم من العرب

ABOhmzaa
2020-02-01T14:35:33+02:00
2020-02-01T18:07:32+02:00
المشهد الدولي
1 فبراير 2020
أبو الغيط: “صفقة القرن تقتضي رد فعل محكم من العرب

القاهرة-المشهد الإخباري

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن إعلان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” لخطة صفقة القرن، يقتضيان رد فعلٍ محكمًا من العرب، مؤكدًا بأن توقيت الإعلان يثير علامات تشكك عديدة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس محمود عباس للأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط بمقر إقامته بالقاهرة.

وبحسب موقع “اليوم السابع”، أكد أبو الغيط خلال اللقاء على أهمية خروج اجتماع الغد بنتائج تخدم الموقف الفلسطيني وتدعمه،

وأشار إلى أن اليمين الإسرائيلي بزعامة “بنيامين نتنياهو” يسعى لتحقيق مخططاته القديمة بضم غور الأردن والمستوطنات، بما يقضي بمنع أي إمكانية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في المستقبل.

وقال: “أن العرب يُمثلون ظهيرًا مساندًا للفلسطينيين، وأنه لن يحدث أن يتخلى العرب عن الفلسطينيين، مُشددًا على أن النضال من أجل قضية فلسطين العادلة ليس نضالًا فلسطينيًا فحسب، وإنما هو نضالٌ عربي جماعي”.

وأشار إلى أن الرأي العام العربي والفلسطيني يثق بقيادته وحسن تقديره للموقف الفلسطيني ومقتضيات اللحظة الراهنة، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني الصامد هو السند الحقيقي للقضية، والضمانة الأهم لعدم التفريط في أيٍ من ثوابتها.

وكان ترمب ألقى كلمة الثلاثاء الماضي، في البيت الأبيض للإعلان عن خطته المقترحة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، المعروفة بـ”صفقة القرن”، وذلك بحضور نتنياهو.

رابط مختصر
ABOhmzaa

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافة، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل: dwde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!